روابط للدخول

فوتوغرافيون شباب يستقطبون الاهتمام في مهرجان بميسان


اقامت رابطة فن للتصوير في ميسان مهرجانها السنوي الثاني السبت بحضور عدد من المصورين والفنانين من مختلف المحافظات العراقية، وتضمن المهرجان معرضا لأكثر من 40 صورة فوتوغرافية فنية.

وقال رئيس الرابطة محمد رهيف إان المهرجان، الذي اقيم في قصر المؤتمرات بمدينة العمارة، تضمن ايضا متحفا للكاميرات قديمة الصنع السينمائية والفوتوغرافية للتعرف على الصعوبات التي كانت تواجه عمل المصورين.

ووصف رئيس الجمعية العراقية للتصوير هادي النجار دور الدولة بالضعيف في دعم العديد من المؤسسات الثقافية والفنية مشددا على ضرورة ايجاد القوانين التي ترعى مثل هكذا منظمات وجمعيات مع الحفاظ على الحيادية للارتقاء بالنشاطات الفنية والثقافية في البلاد.

وحصل المصور الشاب ضرغام العادل على جائزة اللقطة الاولى في المهرجان واشار في حديث مع اذاعة العراق الحر الى ان صورته الفائزة عكست التمسك بالأمل والنظر الى المستقبل بإيجابية على الرغم من قسوة الحياة.

واشاد فنانون ومصورون ممن حضروا المهرجان بالأعمال التي قدمت من قبل المصورين الشباب معربين عن املهم في تكرار هكذا فعاليات بما يعزز فن التصوير الفوتوغرافي في المجتمع.

وتحتضن رابطة فن للتصوير الفوتوغرافي التي تأسست عام 2013 في ميسان مجموعة من المصورين الشباب وتسعى لإقامة المعارض والدورات لتطوير قابليات المصورين في المحافظة.

XS
SM
MD
LG