روابط للدخول

سوريا: مواجهات بين قوات حفظ السلام الدولية ومسلحي المعارضة في القنيطرة


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"دخلت قوات الامم المتحدة "الاندوف" في مواجهات مع مسلحي المعارضة في محافظة القنيطرة جنوب سورية.

وقالت مصادر اعلامية متطابقة ان اشتباكات واطلاق نار متقطع اندلع منذ صباح اليوم بين عناصر قوات الفصل الاممية ومسلحي جبهة النصرة تنظيم القاعدة في بلاد الشام في منطقة رويحينة في القطاع الجنوبي من محافظة القنيطرة .

واضافت المصادر ان جنودا فلبينيين يتمركزون في معسكر تابع لقوات الفصل الأممية في الجولان تعرضوا لإطلاق نار من قبل مسلحي جبهة النصرة الذين يسعون للسيطرة على المعسكر، بعد اختطاف 43 عنصراً من قوة حفظ السلام منذ يومين.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش اوقعت عددا من وصفهم بالإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في محيط بلدة الرويحنة ومحيط بلدة بريقة ـوقضت على أعداد منهم ودمرت 8 سيارات لهم مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من مسلحين.

واضاف المصدر العسكري ان الطيران الحربي شن عدة غارات على تجمعات لتنظيم الدولة الاسلامية في مدن موحسن والمريعية والبوعمر. وقال مصدر في محافظة دير الزور أن وحدة أخرى من الجيش استهدفت تجمعا لإرهابيي التنظيم بمنطقة التيم في بادية المحافظة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

في الوقت الذي نقلت بيانات للمعارضة السورية ان 3 مقاتلين على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية" لقوا مصرعهم، إثر قصف الطيران الحربي لمناطق بالقرب من مقر لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة موحسن، التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف دير الزور الشرقي."

XS
SM
MD
LG