روابط للدخول

ندوة حوارية عن تفعيل دور الشرطة المجتمعية


ناقشت ندوة حوارية موسعة ببغداد جمعت مواطنين واعلاميين بمسؤولين بوزارة الداخلية تفعيل دور الشرطة المجتمعية.

وأقيمت الندوة التي رعاها معهد صحافة الحرب والسلام بالتعاون مع السفارة البريطانية في العراق، فس سياق برنامج التعاون المشترك بين المعهد ووزارة الداخلية. ويقول وسام خضر احد القائمين على تنظيم الندوة في حديث لإذاعة العراق الحر إن البرنامج المشترك يشمل عقد حوارات بين المواطنين وفرق الشرطة المجتمعية بالاضافة الى إقامة دورات تدريبية لعناصر الشرطة للمساعدة في حل بعض النزاعات التي تحدث بين المواطنين، مضيفا ان نشر ثقافة التسامح بين افراد المجتمع من اهم واجبات الشرطة المجتمعية.

ويؤكد مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية إبراهيم العبادي على أن هذه الندوات تعمل على زيادة الثقة بين الشرطة المجتمعية والمواطنين والتي من شأنها تفعيل دور الشرطة المجتمعية في العراق.

الى ذلك أعرب المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل أمين عن تفاؤله بشأن إقامة ندوات تعمل على تفعيل دور الشرطة المجتمعية، مشيرا الى أن الشرطة المجتمعية هي احدى ادوات ترسيخ مفاهيم حقوق الانسان في العراق.

في السياق نفسه أوضح الصحفي مهند جواد أن توقيت الندوة جاء مناسباً بسبب مايمر به العراق من تداعيات سياسية وامنية. اما المواطن يوسف لطوفي فقد اكد على ضرورة وجود المواطن في مثل هذه الندوات بغية حثه اللجوء الى الشرطة المجتمعية في حالة تعرضه لحالة ما تستوجب وجودهم.

XS
SM
MD
LG