روابط للدخول

دعوات لتعزيز علاقات العراق الدولية


تظاهرة لايزيديين في ارمينيا يرفع المشاركون فيها لافتات تقول اوقفوا الارهاب في سنجار

تظاهرة لايزيديين في ارمينيا يرفع المشاركون فيها لافتات تقول اوقفوا الارهاب في سنجار

دعا سياسيون ومراقبون للشأن السياسي الى ضرورة استثمار العرض الامريكي والاوروبي بتقديم دعم عسكري وميداني للعراق لتعزيز علاقات العراق الدولية.

وقال النائب عن كتلة المواطن ابراهيم بحر العلوم لاذاعة العراق الحر "ان سياسة العراق خلال السنوات الاربع الماضية ابعدت عنه الشركاء الدوليين"، موضحا ان "طريق الحكومة المقبلة لن يكون معبدا لانهاء النزاع السياسي والامني في العراق".

وفي السياق ذاته اشار النائب عن ائتلاف الوطنية العراقية، خالد المفرجي الى "ضرورة استثمار الحكومة الجديدة الدعم الذي تقدمة الولايات المتحدة ودول اوروبية بشكل صحيح ومدروس"، محذرا في الوقت ذاته من عودة سياسات تؤدي بالعراق الى عزلة دولية .

الى ذلك اوضح الخبير الاستراتيجي واثق الهاشمي "ان دعم دول اجنبية للعراق، جاء بسبب موقعه واهميته الدولية المؤثرة على الاستقرار الامني والسياسي في المنطقة، وتأثيره على اقتصاد العالم" .

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري اعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل ونظيريهما الاستراليين في الثاني عشر من اب الجاري: ان الولايات المتحدة تدرس تقديم مساعدات إضافية الى العراق في المجالات العسكرية والاقتصادية والسياسية بمجرد تشكيل حكومة جديدة تضم ممثلي جميع الأطياف.

XS
SM
MD
LG