روابط للدخول

دعا بصريون الكتل السياسية الى حسم موضوع اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة باسرع وقت والالتفات الى احتياجات الشعب ومحاربة القوى التكفيرية.

وقال المواطن محمد جاسم ان عدم حسم اختيار رئيس الوزراء سيؤثر سلبا على الاوضاع في البلاد، ودعا الى حسم الموضوع بالسرعة الممكنة كما جرى في موضوع انتخاب رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية.

فيما قال المواطن عدي المالكي ان العراقيين يطمحون الى اتفاق الكتل السياسية لحسم اختيار رئيس الوزراء، لان الاتفاق على مرشح سيحل كثيرا من الامور التي ربما تتسبب في تأخير اختيار رئيس الوزراء ومن ثم تشكيل الحكومة.

الى ذلك اكد مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الشيخ محمد بلاسم ان تعطيل اختيار رئيس الوزراء وتاخير تشكيل الحكومة سيضعف من القدرات الامنية، مبيناً ان الاختلافات السياسية لها تاثيرات سلبية على الوضع الامني بشكل عام.

من جهتها قالت البرلمانية عن كتلة دولة القانون عواطف الناهي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هناك مساومات في التحالف الوطني من اجل الحصول على المكاسب السياسية، وعليهم ان يرضخوا لارادة الشعب مبينة ان كتلتها وبموجب الدستور هي الكتلة الاكبر، مشيرة الى انه لو لم يتم اختيار المالكي لرئاسة الوزراء سيتم اللجوء للمحكمة الاتحادية.

XS
SM
MD
LG