روابط للدخول

دعوات لرفع الحظر عن الملاعب العراقية


دعا معنيون بالشأن الرياضي الى رفع الحظر عن الملاعب العراقية، والاسراع باقامة المباريات التي يتلهف لها الجمهور الرياضي.

ودعا رئيس اتحاد كرة القدم بالبصرة سامي محمد ناجي الشركات المنفذة لملاعب البصرة، الى اكمال البنى التحتية والملاعب الرياضية في المحافظة.

واضاف ناجي ان الكرنفال الرياضي في المدينة الرياضية هو رسالة لكل من يشكك بعدم وجود ملاعب، وبنى تحتية رياضية، مشيرا الى ان ملاعب العراق مستعدة لاقامة اية مباريات دولية، وان الاتحاد المركزي لكرة القدم يسعى لاحتضان المباريات الدولية والودية في ملاعب العراق من اجل رفع الحظر عن ملاعبه.
الى ذلك قال النائب الثاني لاتحاد كرة القدم العراقي علي جبار "ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ينظر بعين الشك للاتحاد العراقي"، موضحا "ان الرياضيين العراقيين ينتظرون صحوة الضمير الدولي لرفع الحظر عن ملاعب العراق".
وقال مدير الشباب والرياضة في البصرة وليد الموسوي "ان هناك عدة رسائل للكرنفال الذي اقيم في المدينة الرياضية، اولها دعم واسناد جهود القوات المسلحة، والثانية رسم الفرحة عند البصريين فضلا عن ان البصرة والمدينة الرياضية آمنة ولا بد من رفع الحظر عن الملاعب العراقية".

واشار الى ان ملعبي المدينة الرياضية الرئيس والرديف جاهزان لاستقبال اية مباراة.
واكد وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام ثامر الديوان في تصريح لاذاعة العراق الحر "ان هناك بعض الامور لم تستكمل في المدينة الرياضية لاسباب عديدة وهو ما يعيق تنظيم آلية لاستثمار المدينة للنشاطات العراقية بصورة عامة".
واضاف الديوان "ان ما يهمنا هو ان الشعب العراقي متابع جيد للرياضة وهو يستحق ان تستكمل جميع المنشآت الرياضية" ودعا الى حث الشركات المنفذة لمشروع المدينة الرياضية وملعب الميناء الرياضي على انجاز العمل الذي كلفت به.
يذكر ان مباراة ودية اقيمت في الملعب الرديف بالمدينة الرياضية مساء الخميس (31 تموز) بين المنتخب الاولمبي ونادي نفط الجنوب انتهت بفوز المنتخب الاولمبي بهدف واحد مقابل لا شيء.

XS
SM
MD
LG