روابط للدخول

"هولير" الكوردية: بارزاني يعلن تزويد البيشمركه قريبا باسلحة ثقيلة


صحيفة دستور الاسبوعية الالكترونية نشرت تفاصيل اللقاء الذي جرى الاربعاء بين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم واسامة النجيفي رئيس كتلة متحدون، مشيرة الى ان النجيفي اعرب عن اعتقاده بان انتخاب رئيس الجمهورية وضع اساسا لنجاح العملية السياسية في العراق، وانه سيساعد ذلك على القضاء على التوترات السياسية وتطوير العراق اقتصاديا.

واضافت الصحيفة ان معصوم والنجيفي شددا على ضرورة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة ضمن الاجل الدستوري لكي تتمكن من القيام بمهامها في مواجهة الارهاب، وتقديم الخدمات للمواطنين، وبالاخص في المناطق التي تشهد توترا امنيا.

وفي خبر اخر للصحيفة ان (داعش) انشأ اذاعة في الموصل اسمها (راديو بيان)، وهذه الاذاعة هي الثانية التي تؤسسها بعد تلك التي اسستها في مدينة الرقة السورية.

ونقلت الصحيفة عن وحدات حماية الشعب الكوردي السورية انها افشلت هجوما بالدبابات والاسلحة الثقيلة شنها مساء الاربعاء(30تموز) مسلحو (داعش) على قرى غرب مدينة كوباني ذات الاغلبية الكوردية في سوريا.

صحيفة هاولاتي الالكترونية ذكرت ان كتلتي الاحرار والمواطن اتفقا على مرشح التحالف الوطني العراقي لرئاسة مجلس الوزراء ليدخل المنافسة مع مرشح دولة القانون على هذا المنصب. واكدت كتلة الاحرار انها لن تشارك في اي وزارة يكون المالكي رئيسا لها، ولا تراجع عن هذا القرار تحت أي ظرف.

وكشف هاولاتي في خبر اخر نقلت الصحيفة عن عثمان زنداني رئيس نقابة عمال البناء في السليمانية ان 50% من العمال الذين فقدوا حياتهم نتيجة حوادث العمل هم من العمال الاجانب وان اغلب الحوادث كانت بسبب العمل اثناء الليل.

صحيفة هولير الالكترونية نقلت عن رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني خلال زيارة تفقدية قام بها الاربعاء(30تموز) لقوات البيشمركه في منطقة ربيعة بمحافظة نينوى، نقلت توكيده ان اسلحة ثقيلة ستزود بها قوات البيشمركه قريبا.

ونقلت الصحيفة عن هاشم سيتيي قائد اللواء الثامن في البيشمركه ان رئيس الاقليم طلب من القوات الدفاع عن اهالي كردستان الغربية(كردستان سوريا) ومساعدتهم بكل السبل، وان الاسلحة الثقيلة التي سيزودون بها قريبا جدا ستعينهم على الدفاع بشكل افضل عن اراضي الاقليم.

XS
SM
MD
LG