روابط للدخول

سوريا: القوات الحكومية تقاتل في حلب والاشتباكات تعود الى ريف دير الزور


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثفت القوات السورية عملياتها العسكرية في محافظة حلب وقال مصدر عسكري سوري " ان أكثر من 24 منطقة في حلب وريفها يخوض الجيش معارك فيها مع مسلحي المعارضة وان اعنف العمليات في احياء المدينة الشرقية وبعض البلدات في الريف الغربي والجنوبي، وقد شملت العمليات تدمير تجمعات للسيارات والآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومسلحين في بلدات اختارين وتل رفعت وحريتان و30 سيارة أخرى في دير حافر والمرجة والليرمون."

في الوقت الذي نقلت مصادر إعلامية معارضة عن اشتباكات عنيفة في القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ومسلحي المعارضة في حي بستان الباشا وابناء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي ريف حلب قالت بيانات للمعارضة ان اشتباكات عنيفة درات بين تنظيم الدولة الاسلامية من جهة، وكتائب من مسلحي المعارضة ولواء جبهة الاكراد في محيط بلدة اخترين بريف حلب الشمالي، في محاولة من تنظيم الدولة اقتحام البلدة .

في ريف دمشق قال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات لمن وصفهم بالإرهابيين الريف الغربي ورتل سيارات قرب مزرعة بيت جن وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

في دير الزور عادت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية ومسلحين عشائريين في محيط بلدة ابوحمام بالريف الشرقي لدير الزور، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وانباء عن اسر عدة عناصر من تنظيم الدولة في البلدة.

في محافظة الحسكة قالت مصادر محلية ان عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية يقومون بنقل أكداس الحبوب الموجودة في مركز حبوب الميلبية الى منطقة الشدادي ومحافظة الرقة."

XS
SM
MD
LG