روابط للدخول

61طنا من الادوية للنازحين الى اقليم كوردستان


اعلنت وزارة الصحة ارسالها ادوية الى أقليم كوردستان العراق لتأمين احتياجات النازحين من مناطق العمليات بين القوات الحكومية ومسلحي ما يعرف بـ"الدولة الاسلامية".

وابلغ مدير الاعلام في الوزارة الدكتور عبد الغني سعدون إذاعة العراق الحر "إن وزارة الصحة ارسلت نحو واحد وستين طنا من الادوية الخاصة بالامراض المزمنة والنساء الحوامل والاطفال دون سن الخامسة، اضافة الى بعض المستلزمات الطبية اللازمة لتوفير العناية الطبية للنازحين".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين ستار نوروز أن "كميات الأدوية المرسلة من قبل وزارة الصحة الى النازحين الى أقليم كردستان تم حسابها مسبقا من قبل لجان مختصة لعدد من الوزارات المعنية منها وزارة حقوق الانسان ووزارة الهجرة والمهجرين ووزارة الصحة ووزارة التجارة لتكون كافية لإغاثة ألائك النازحين".

الى ذلك أشاد رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان غير الحكومية ويليم وردا بإرسال ادوية الى النازحين الى اقليم كوردستان لافتا الى أن هذا الأمر يندرج ضمن "الدور المهني والانساني للوزارات التي تحاول توفير الاحتياجات الضرورية لأولئك النازحين" .

وكان اقليم كوردستان العراق قد استقبل المئات من الاسر النازحة من مناطق في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى اجتاحها مسلحو ما يعرف بالدولة الاسلامية في العاشر من حزيران الماضي، واندلاع القتال إثر ذلك بين المسلحين والقوات الحكومية التي تحاول استعادة السيطرة على تلك المناطق.

XS
SM
MD
LG