روابط للدخول

الجبوري متفائل من تسمية رئيس الجمهورية ونائبيه الأربعاء


رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن الانتهاء من مراجعة جميع الملفات والسير الذاتيه الخاصة بالمرشحين المتنافسين على منصب رئاسة الجمهورية .

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده ببغداد وحضرته اذاعة العراق الحر ان رئاسة المجلس إختارت من تنطبق عليهم شروط الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية بعد مراجعتها السير الذاتية للمرشحين، وإن الاسماء ستنشر عبر الموقع الإلكتروني لمجلس النواب مساء اليوم (الثلاثاء).

كما أعرب الجبوري عن تفاؤله بان يتمكن مجلس النواب خلال جلسة الاربعاء 23 تموز من تسمية رئيس الجمهورية ونائبيه، مضيفا ان ما تشهده البلاد من اوضاع امنية متدهورة وازمات سياسية يحتاج الى الاسراع بتشكيل باقي مفاصل الدولة، والتي سيكون تشكيلها كفيل بأنهاء تلك المشاكل.

على صعيد ذي صلة أكد الجبوري وجود حاجة ملحة لإقرار عدد من مشاريع القوانين المرحلة من الدورة النيابية السابقة، كون تأخير اقرارها بدأ ينعكس على حياة المواطن والاقتصاد العراقي، سيما مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2014" .

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت في 15 تموز على اختيار سليم الجبوري رئيسا له والقيادي في كتلة دولة القانون حيدر العبادي نائباً اول له، والنائب عن كتلة التغير الكردية ارام الشيخ محمد نائباً ثانياً.

XS
SM
MD
LG