روابط للدخول

سوريا: النصرة على مشارف ساحة العباسيين بدمشق ومعارك في حقل الشاعر بحمص


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"يشهد حي جوبر الدمشقي معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة. وقال سامر الذي يسكن في منطقة العباسيين لإذاعة العراق الحر ان اشتباكات عنيفة جداً تدور بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة وهي الاعنف خلال الاشهر الماضي من حيث كثافة القصف المدفعي وسلاح الطيران على حي جوبر، وكذلك سقوط قذائف الهاون على الاحياء المجاورة لحي جوبر ما دفع بعض السكان الى مغادرة منازلهم الى احياء اخرى في دمشق.

الى ذلك قالت بيانات اعلامية للمعارضة السورية ان مقاتلين من جبهة النصرة والكتائب الإسلامية حققت تقدماً كبيراً وسيطرت على عدد من الابنية التي كانت بيد القوات الحكومية وبذلك اصبحت على مشارف ساحة العباسيين، وان الكثافة النارية التي تستخدمها القوات الحكومية لصد الهجوم الذي تقوم به قوات المعارضة وايقاف تقدمها بالتجاه ساحة العباسيين.

في محافظة حمص لا تزال المواجهات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية والموالين لها من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية في محيط حقل الشاعر للغاز بريف تدمر، كما وصلت تعزيزات للقوات الحكومية إلى مطار التيفور شرقي حمص لمساندة قواتها في معارك الشاعر . وقال مصدر عسكري ان وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من مسلحي المعارضة قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في منطقة جبل الشاعر وبئر الجزل النفطي."

XS
SM
MD
LG