روابط للدخول

سوريا: انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز للدولة الاسلامية


دمشق - خليل حسين

قتل 15 شخصا اغلبهم مدنيون في تفجير انتحاري استهدف حاجزا لتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر ان سيارة مفخخة استهدفت حاجزا لتنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من دوار الماكف، وأودى بحياة 10 مدنيين و 5 عناصر من التنظيم وإصابة 25 شخصا بجروح.

في محافظة الحسكة قالت مصادر اعلامية معارضة ان معارك عنيفة تشهدها مدينة اليعربية في ريف محافظة الحسكة على الحدود السورية العراقية بين القوات الحكومية السورية مدعومة بعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي من جهة تنظيم الدولة الإسلامية من الجهة المقابلة وانباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين .

في ريف العاصمة دمشق تدور اشتباكات بين الدولة الاسلامية من جهة ومقاتلي جيش الاسلام وانباء عن مصرع قيادي في جيش الاسلام و تحقيق تنظيم الدولة تقدم باتجاه مدينة دوما .

الى ذلك قالت بيانات للمعارضة السورية ان الطيران المروحي القى براميل متفجرة على مناطق في مدينة حلب مما ادى لسقوط قتلى وجرحى ، وشهدت المدينة الصناعية في الشيخ نجار مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة.

وفي حلب ايضاً نقلت وسائل اعلام عن قيام جهاز الإستخبارات التركية بإنشاء بنية تحتية لقاعدة عسكرية تركية ستقام في ريف حلب الشمالي.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش اوقعت عددا من وصفهم الإرهابيين قتلى ومصابين بالقرب من سد كودنة بريف القنيطرة ، واضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت العديد من مسلحي المعارضة قتلى ومصابين في استهداف تجمعاتهم بريف إدلب.

XS
SM
MD
LG