روابط للدخول

قررت امانة بغداد، تحديد المناطق التي يسمح بان تسلكها العربات التي تجرها الدواب، وكذلك اوقات سير تلك العربات، وتسجيلها وتزويد اصحابها ببطاقات تعريف.

وقال المتحدث باسم الامانة حكيم عبدالزهرة في تصريحه لاذاعة العراق الحر "تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن محافظة بغداد، ومديرية المرور العامة، ووزارة الداخلية، إضافة الى امانة بغداد، مهمتها جرد اسماء مستخدمي العربات التي تجرها الدواب وتسجب المعلومات الخاصة بهم من اجل اصدار بطاقات تعريف لهم وتزويد الجهات الامنية بهذه المعلومات".

قرار امانة بغداد ومقترحها الخاص باستبدال العربات التي تجرها الدواب باخرى ميكانيكية قوبل بترحيب واضح من قبل اصحاب هذه العربات والمواطنين على حد سواء.

وقال علي شيال وهو صاحب عربة "انا سعيد بقرار تنظيم عمل اصحاب العربات واعطائهم بطاقات تعريف، إذ اعمل بشكل يومي في نقل النفايات من البيوت مقابل اجر زهيد"، لكنه تساءل في الوقت ذاته "كيف سأقود عربة ميكانيكية وعمري ثمان سنوات؟ كما ان معظم زملائي هم دون 18 سنة".

المواطن ابو قتيبة "ان قرار الامانة بتحديد اوقات واماكن سير العربات التي تجرها الدواب ومقترح استبدالها بمركبات سيجعل العاصمة اجمل واكثر نظافة، كما سيقلل من الزحام المروري الذي تخلقة هذه العربات لدى سيرها في الشوارع العامة".

وكانت لجنة تنظيم عمل العربات التي تجرها الدواب قررت تحديد مسار خاص في الشوارع لمرور هذه العربات وإبعادها عن مركز المدينة والتقاطعات المزدحمة مع تحديد اوقات مرورها على ان لاتتزامن مع ساعات بداية الدوام الرسمي او انتهائه.

XS
SM
MD
LG