روابط للدخول

وزارة التجارة: خلية ازمة لمنع حدوث ازمة غذائية


كشف مدير دائرة العلاقات الاقتصادية بوزارة التجارة هاشم محمد عن تشكيل الوزارة خلية ازمة لمنع حدوث اي ازمات تخص الامن الغذائي.

واوضح هاشم محمد في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الخلية باشرت اعمالها من اجل السيطرة على السوق ومستويات الاسعار، فضلا عن التنسيق مع لجنة الحشد الوطني بغية ايصال مفردات البطاقة التموينية الى الأسر النازحة الى المناطق الآمنة من محافظة نينوى.

في هذه الاثناء اكد المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي ان "الوزارة اتخذت تدابير جديدة من اجل التسريع من عمليات فحص البضائع المستوردة بهدف تعزيز ضمانات الامن الغذائي في العراق وتعزيز عمل خلية الازمة بوزارة التجارة "، نافيا صحة ما اشيع مؤخرا عن أن "وزارة التخطيط سمحت بدخول البضائع دون خضوعها لفحوصات الصلاحية والجودة".

غير ان مراقبين التقتهم اذاعة العراق الحر اكدوا ان "إمكانية أن تسيطر خلية الازمة المشكلة من وزارة التجارة على السوق في ظل الاوضاع الراهنة امر غير ممكن على الرغم من تدخل جهات حكومية الاخرى في مراقبة حركة السوق".

ويعتقد الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان ان "خلية الازمة هذه قد تستطيع ان تسيطر على مستويات الاسعار من خلال تعزيز توفير مفردات البطاقة التمونية للمواطن".

XS
SM
MD
LG