روابط للدخول

عشائر المشخاب تطالب بالحاق عناصرها بقوات الجيش


عشائر النجف تتظاهر دعماً للجيش العراقي

عشائر النجف تتظاهر دعماً للجيش العراقي

انطلقت تظاهرة حاشدة في قضاء المشخاب جنوب النجف الاثنين شارك فيها عدد من عشائر المحافظة طالبوا فيها الحكومة العراقية الاسراع باجراءاتها من اجل تمكين عناصرها الالتحاق بالقطعات العسكرية والمشاركة في القتال الدائر حاليا في محافظات الموصل وتكريت.

وتأتي هذه التظاهرة تزامنا مع تظاهرات اخرى لعشائر نجفية في اماكن مختلفة من المحافظة لليوم الرابع على التوالي تتفق على نفس المطلب على خلفية فتوى المرجعية الدينية، تشابهت في اهازيجها ومطالبها وحمل المشاركون فيها السلاح كدلالة على استعدادهم للقتال ضد تنظيم داعش.

وقال رئيس اسناد العشائر في القضاء امير جبار في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه التظاهرات تاتي تثمينا لموقف المرجعية الدينية ودورها في تعزيز اللحمة الوطنية، وهي رسالة ايضا الى الاخوة في المحافظات الغربية بان هذه الحشود تريد الوقوف معهم وتخليصهم من سطوة الجماعات المسلحة.

من جانب اخر اكد محافظ النجف عدنان الزرفي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان عدد المتطوعين قد فاق 20 الف متطوع، مشيرا ان معظمهم تم تسليحهم باسلحة خفيفة ومتوسطة، لكنه قلل في نفس الوقت من حجم التهديدات التي تبثها بعض وسائل الاعلام والشائعات، على حد تعبيره.

يشار الى ان طلبة الحوزة العلمية كان لهم موقف الى جانب المواقف الجماهيرية الاخرى حين اعلنوا في تجمع لهم الاثنين استعدادهم للقتال مع القوات الامنية او التواجد في ساحات القتال على اقل تقدير من اجل رفع معنويات المقاتلين .
XS
SM
MD
LG