روابط للدخول

سوريا: داعش تحذر اهالي الشدادي من استهدف الطيران الأميركي والسوري لمدينتهم


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"حذر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المواطنين في بعض مناطق محافظة الحسكة من استهدافها بسلاح الجو..وانفجار سيارة في مدينة الميادين بريف دير الزور مخلفة قتلى وجرحى ..
وقالت مصادر سورية ان الطيران الحربي السوري استهدف تجمعات لداعش في ريف الحسكة الجنوبي ومعلومات عن قتلى في صفوفهم، من جانبه حذر تنظيم داعش في بيان له على مواقع التواصل الاجتماعي اهالي منطقة الشدادي جنوب غرب محافظة الحسكة والتي تحت سيطرته اهالي المدينة بأنها ستكون مستهدفة من الطيران الامريكي والسوري .
وقال سكان في منطقة الشدادي وصلوا الى مدينة الحسكة والمناطق الاخرى بأنهم تركوا بيوتهم بعد بيان داعش ووصول كميات كبيرة من الاسلحة من مدينة الموصل الى مدينتهم ..
وفي محافظة الحسكة ايضاً نقلت مواقع التواصل الاجتماعي أن وحدات الحماية الكردية تسيطر إلى جانب البشمركة على معبر ربيعة العراقي من الجانبين، نافية أي سيطرة لداعش عليه، كما كثفت وحدات الحماية الكردية انتشارها في مدينة اليعربية ومعبرها والمنطقة الحرة فيها.
وفي محافظة دير الزور قتل 8 اشخاص على الاقل واصيب اكثر من 25 بجروح حالة بعضهم حرجة في انفجار سيارة مفخخة في سوق السلاح وسط مدينة الميادين شرق دير الزور، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة كانت موجودة في سيارة أحد تجار السلاح الذي كان متواجداً في السوق بغرض بيع العبوة الناسفة ، والتي انفجرت عن طريق الخطأ، ما أدى إلى حدوث انفجارات متتالية في الذخيرة والأسلحة الموجودة في السوق.
في محافظة الرقة نقلت مصادر اعلامية في المعارضة ان الطيران الحربي نفذ غارة على منطقة المحكمة الشرعية التي تتبع لداعش في بلدة معدان بريف مدينة الرقة الشرقي."
XS
SM
MD
LG