روابط للدخول

الوقف السني للمنطقة الجنوبية يدعو الى وحدة الصف


اعلن الوقف السني للمنطقة الجنوبية دعمه للقوات الامنية العراقية في العمليات التي تقوم بها في محافظات الانبار وصلاح الدين والموصل. واصدر الوقف بيانا أكد فيه ضرورة المشاركة الجماهيرية في الدفاع عن العراق. بينما اكد شيوخ عشائر اهمية ان تلقى كل الخلافات السياسية جانبا والوقوف مع الجيش.

وقال امام وخطيب مسجد الفاروق عبد الله الشريدة ان البصرة لا يمكن ان تكون حاضنة للارهاب، وعلى الرغم من محاولة بعض الجهات، التي وصفها بالاجرامية، بث التفرقة بين ابناء البصرة، إلّا انها لم تستطع تحقيق ذلك، مشيرا الى ان هناك من استطاع ان ينفذ في محافظة نينوى وينجح في التغرير ببعض الناس.

وقال الشيخ سلمان انس التميمي ان جميع الرموز الدينية والعشائرية سواء كانت شيعية او سنية مهددة، وعلى الجميع الوقوف يدا واحدة للتصدي لهم على حد قوله.

الى ذلك قال الشيخ مجيد محيي الرئيس العام لعشائر الغانم ان عشائر البصرة ترفض اي تدخل اجنبي، وان جميع العشائر تقف مع الحكومة المحلية في البصرة في حال حدوث اي خرق امني .

ودعا الشيخ محمد بلاسم رئيس جماعة علماء العراق في البصرة الى تكاتف جميع العراقيين في وجه مسلحي (داعش) الذين لا يمتون للاسلام بصلة انما كل ما يرغبون فيه هو تخريب العراق على حد قوله.

وكان الوقف السني في محافظة البصرة اصدر بيانا في ختام مؤتمر خاص عقد في مديرية الوقف السني للمنطقة الجنوبية في البصرة ظهر الخميس لدعم قوات الجيش والشرطة، اشاد فيه بجهود القيادات العسكرية في الدفاع عن البلاد، ودعا الى بذل المزيد من اجل الحفاظ على الوحدة الوطنية.
XS
SM
MD
LG