روابط للدخول

الصحة: وضعنا خططاً لمنع تفشي مرض "شلل الأطفال"


حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال

حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال

أكدت وزارة الصحة أنها تعاملت بجدية تامة مع التحذيرات التي اطلقتها منظمة الصحة العالمية الثلاثاء الخاصة بامكانية انتشار فايروس مرض شلل الاطفال في تسعة بلدان حول العالم منها العراق.

وقال الناطق باسم الوزارة زياد طارق ان وزارة الصحة وضت خططاً تمنع تفشي هذا المرض، ووفرت كميات كبيرة من اللقاحات التي تمكن الجهات الصحية من السيطرة على انتشاره.

من جهته ذكر معاون مدير دائرة الصحة العامة في الوزارة الدكتور محمد جبر، وهي الجهة المعنية بهذا الامر ان نزوح العائلات السورية كان له الاثر الكبير في انتقال المرض الى العراق، مشيراً الى ان الدائرة وضعت خطة لزيادة عدد الجرعات التلقيحية التي ستعطى للاطفال عن طريق الفرق الصحية الجوالة التي ستنتشر في عموم المحافظات.

الى ذلك دعا عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب حبيب الطرفي وزارة الصحة الى التعامل مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية حول امكانية تفشي فايروس شلل الاطفال في العراق بجدية أكبر، مشددا على ضرورة وصول فرق التلقيح الى جميع المناطق في العراق حتى وان تطلب الامر الى توفير الحماية الامنية لها، في اشارة منه الى المناطق الساخنة أمنيا.

في هذا السياق حذر الخبير في مجال الصحة العامة هادي ناصر من ان البيئة العراقية باتت مهيئة لينشط اي فايروس فيها، قائلاً انه ليس هناك اجراءات ومعالجات تمنع انتشار الامراض، وحمّل وزارة الصحة مسؤولية انتشار فايروس شلل الاطفال اذا ما وصل الى العراق.
XS
SM
MD
LG