روابط للدخول

جامعة تكريت تطلق جائزة للبحث العلمي


شعار جامعة تكريت

شعار جامعة تكريت

أعلنت جامعة تكريت إطلاق "جائزة الثقافة للبحوث الإنسانية المتميزة" وقيمتها مليون دينار عراقي تقدم شهرياً وتهدف الى دعم البحث العلمي وحث الباحثين على تطوير أساليبهم ضمن جميع فروع المعرفة الإنسانية.

وقالت رئيسة جامعة تكريت أ. د. صبا عدنان غني في حديثها لإذاعة العراق الحر إن "هذه الجائزة سميت بـ ( جائزة الثقافة ) ولكنها تشمل البحوث في كل العلوم والتي تخدم الانسانية وتحدث تغييرا ايجابيا في المجتمع".

وتضيف غني بالقول إنه "وبالرغم من أن مدينة تكريت تحفها القرى والارياف وتعاني تدهور الوضع الأمني إلا أن اكثر طلبتها هم من الوافدين من المحافظات الاخرى وهم خلاقون في مجالات اختصاصهم التي ستدفعهم الى الابداع بفضل القيمة المعنوية للجائزة".

الى ذلك اعربت البروفيسورة العراقية ضحى سعد وهي احدى افضل عشر عالمات في العالم عن "تفاؤلها بمبادرة جامعة تكريت الخاصة بتقديم تلك الجائزة " لافتة الى "حاجة الجامعات العراقية الى مثل هذه المبادرات لتشجيع طلبتها وباحثيها على الابداع".

في هذا السياق اثنى رئيس لجنة التعليم العالي النيابية عبد ذياب العجيلي على استحداث جامعة تكريت "جائزة الثقافة"، كاشفا عن أن اللجنة "تعد حاليا مشروع قانون لتقديم جوائز مالية للبحوث في العلوم الانسانية تصل قيمتها الى 100 مليون دينار لتشجيع العلماء والباحثين ودفع عجلة البحث العلمي في العراق الى أمام".
XS
SM
MD
LG