روابط للدخول

كربلاء: مهرجان لمسرح تلاميذ الابتدائية


مهرجان المسرح الخاص بالمدارس الابتدائية في كربلاء

مهرجان المسرح الخاص بالمدارس الابتدائية في كربلاء

مواهب صغيرة واعدة صدحت حناجرها ألحانا وجملا تمثيلية، وتمايلت أجسادها مثل أغصان يافعه على مسرح تربية كربلاء، ضمن فعاليات مهرجان مسرحي لصغار اجتمعوا في كربلاء من محافظات عراقية عديدة.

وقال التلميذ، محمود السعدي من محافظة ديالى إنه يشارك في مهرجان المسرح الخاص بالمدارس الابتدائية المقام في كربلاء ضمن فرقة مسرحية لتربية ديالى ويجد متعة في هذه المشاركة ويتمنى ان تجد مشاركته صدى وتأثيرا في الحضور.

وتشارك في المهرجان مديريات التربية من 14 محافظة بينما اعتذرت تربية الانبار عن المشاركة بسبب الاوضاع الامنية التي تعيشها المحافظة، حسبما أكد غسان الربيعي مدير النشاط المدرسي في تربية كربلاء.

وقد كشف المهرجان عن براعم عديدة لها مواهب في مجال التمثيل والإنشاد ومنها ليلى حسين من واسط، ولو رعيت هذه المواهب لكان لها شأن في المستقبل، كما اشار الى ذلك عدد من الفنانين ممن حضروا مهرجان مسرح المدارس الابتدائية ومنهم الفنان فريد زيدان الذي وصف المهرجان بالجميل.

ومع الاشادة بمهرجان مسرح اطفال المدارس الابتدائية هناك من يعتقد ان تنظيم المهرجانات ما زال ناقصا فالفنان احمد طه من تربية واسط يعتقد ان المهرجان لابد ان يحضره جمهور واسع من خارج الوسط التربوي لمعرفة مدى تأثر هذا الجمهور بما يقدم في المهرجان ودعا الى تشكيل لجان لهذا الغرض تتابع أصداء المهرجانات في الاوساط الشعبية.

وكان لاجواء الانفتاح التي يشهدها العراق وابتعاد السلطة عن التأثير على النشاطات الفنية في المدارس وعدم توجيهها بما يخدم السياسة التفاتة يضع القائمين على النشاطات الفنية أمام مسؤولية ترسيخ قيم جميلة ومفيدة في نفوس الصغار كما قال احمد سلطان من تربية واسط.

وكانت كربلاء قد احتضنت قبل ايام مهرجانا للمسرح خصص لطلاب المدارس الاعدادية.

XS
SM
MD
LG