روابط للدخول

بغداد: 300 مشروع متوقفة بسبب تأخر اقرار الموازنة


مخطط لمشروع مكتبة بغداد

مخطط لمشروع مكتبة بغداد

قال عضو في مجلس محافظة بغداد ان الارقام التخمينية لتخصيصات المحافظة ضمن موازنة عام 2014، والتي بلغت (1.5) مليار دولار، لا تكفي سوى لسداد مبالغ المشاريع القائمة في الوقت الحاضر.
وأضاف عضو لجنة الخدمات في المجلس محمد الربيعي ان هناك 300 مشروع متوقفة بسبب تأخر اقرار الموازنة العامة، ودعا الحكومة الى اطلاق قانون البترودولار، والى الاسراع بإقرار الموازنة العامة، بعيداً عن الخلافات السياسية، التي أدت الى عرقلة المشاريع الخدمية.

من جهته، اوضح عضو اللجنة المالية في مجلس النواب امين هادي عباس، ان تخصيصات المؤسسات الخدمية، توضع على اساس حاجة كل مشروع قائم، ولفت الى ان البرلمان هو المسؤول عن تأخر اقرار الموازنة.

وفي هذا السياق، يؤكد الخبير الاقتصادي باسم جميل انطون، ان تأخر الموازنات العامة في كل عام ادى الى تراكم التلكؤ الحاصل في تنفيذ المشاريع الخدمية، خاصة وان اعداد ساكني محافظة بغداد في زيادة مضطردة كل عام، وان الخدمات الحالية لا ترقى لحاجة المواطنين.

ويشير خبراء اقتصاديون الى ان تأخر اقرار الموازنات العامة، سيؤثر بشكل مباشر على الخطط الاستراتيجية والخمسية الموضوعة من قبل الحكومة، ما يحملها خسائر مالية اكبر.

XS
SM
MD
LG