روابط للدخول

دشنت دائرة بريد واتصالات مدينة النجف المرحلة الاولى من نظام المنفذ الضوئي "الكابل الضوئي" الذي يخدم الخطوط الهاتفية والانترنت في ثلاثة احياء سكنية وتجارية في المدينة.

وقال مدير اعلام وعلاقات الدائرة رسول خوير في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان الدائرة باشرت العمل بنظام المنفذ الضوئي للاتصال بدلا عن نظام المنفذ النحاسي الذي كان معمولا به في السابق"، مشيرا الى ان "المرحلة الاولى من المشروع كانت بسعة ستة الاف خط وسيشمل المشروع في مراحله اللاحقة جميع انحاء محافظة النجف".

أما مدير المشاريع الجنوبية بوزارة الاتصالات العراقية المهندس عبد الرحمن محمد فقال "ان المشروع الذي ينفذ من قبل شركة صينية بالتعاون مع ملاكات الوزراة ضمن تنفيذ المشاريع الاستثمارية في عموم المحافظات مبنى البريد والاتصالات في النجف

مبنى البريد والاتصالات في النجف

اثبت نجاحا خلال التشغيل التجريبي وهو يقدم خدمات مميزة تتعلق بالاتصال الهاتفي والانترنت فائق السرعة فضلا عن توفيره خدمة الاتصالات الفديوية".

الى ذلك اوضحت ممثلة الشركة العامة للاتصالات والبريد نغم صبري "أن النجف ثاني محافظة في العراق تعتمد على نظام المنفذ الضوئي بعد محافظة ميسان وستليها محافظات واسط والبصرة والموصل".

يشار الى أن حاجة محافظة النجف الفعلية من خطوط الاتصال الضوئية الارضية يقدر بحسب مختصين بثلاثمئة الف خط، وفي حال تم توفيرها ستدخل الشركة العامة للاتصالات والبريد منافسا قويا لشركات الاتصالات، وشركات توفير خدمات الانترنت العاملة في المحافظة .

XS
SM
MD
LG