روابط للدخول

دمشق: إسرائيل تقصف مواقع داخل الأراضي السورية


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"في تصعيد جديد على خط الأزمة في سوريا دخلت إسرائيل جبهة المواجهات فقد قصفت اليوم بالصواريخ بلدة في الجولان السوري موقعة اصابات بين القوات الحكومية والمدنيين ..
قال مصدر عسكري سوري ان إسرائيل قامت بخرق لاتفاق فصل القوات حيث أطلقت صباح اليوم أربعة صواريخ من تلة السطح والخوين في الجولان المحتل باتجاه مدرسة وجامع الحميدية كما أطلقت أربع قذائف دبابات باتجاه موقع الحرية وفتح نيران الرشاشات المتوسطة باتجاه موقع الحميدية ما أدى إلى إصابة وجرح سبعة من عناصر قوى الأمن الداخلي وأربعة مدنيين.
وقال المصدر إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية إذ تؤكد أن مثل هذه الأعمال العدوانية لن تثنيها عن مواصلة مهامها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة والقضاء عليها تحذر من مغبة التورط في هكذا مغامرات ومن محاولات اختبار قدراتنا القتالية.
من جانبه قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في كلمة له أمام مجلس الشعب أن الاعتداء الإسرائيلي على الحميدية في الجولان جاء بعد أن شعرت إسرائيل بأن قواتنا الباسلة قامت بعملية استباقية من شمال الجولان وصولا إلى درعا والحدود الأردنية لنسف أي تفكير بإقامة حزام آمن في الجولان هدفه حفظ أمن إسرائيل.
من جانبها قال مصادر في المعارضة السورية ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى سويسة وقرقس وعين ذكر بريف القنيطرة، كما اصيب مالايقل عن 10 عناصر من القوات النظامية السورية بجراح اثر قصف القوات الاسرائيلية على مناطق في قرية الحميدية المحاذية للجولان السوري المحتل."
XS
SM
MD
LG