روابط للدخول

مهتمون بالشأن الثقافي يشيدون بتطوير شارع المتنبي


أعرب مهتمون بالشأن الثقافي عن ارتياحهم وسعادتهم لما يجري من أعمار وصيانة، وتحديث، في شارع المتنبي، والأماكن التراثية القريبة منه، داعين في الوقت ذاته الى ايرء مزيد من الاهتمام بتطوير الشارع وتكثيف إجراءات الحماية، واقامة نظومة إنارة حديثة تليق بالشارع لتشجيع اقامة فعاليات ثقافية مسائية فيه.

واشار الشاعر علي وجيه إلى إن شارع المتنبي أصبح رئة بغداد الثقافية، ومن الضروري تكثيف الاهتمام به ووضع موازنة خاصة لإعادة تهيئته لاستعاب الأعداد الكبيرة من رواده وزائريه، وان لا يقتصر الحضور والتجمع على أيام الجمع فقط.

بينما يرى الكاتب الصحفي حسن قاسم ان مايحصل من إجراءات صيانة وتحديث في شارع الثقافة يدعو الى التفاؤل، ومن الضروري تعاون بقية المؤسسات الحكومية مع امانة بغداد لجعل شارع المتنبي ملتقى أوسع، وأن لا يقتصر على التجمع في يوم الجمعة، وهو ما يتطلب مساهمة أصحاب المكتبات ورواد الشارع أيضا.

الى ذلك افاد كريم حنش صاحب مكتبة في شارع المتنبي، رئيس ملتقى المتنبي الثقافي، إن خطوة التحديث تبشر بخير، لكن من المفترض التواصل لمتابعة الصيانة والإدامة، وفرض طوق امني مناسب لحماية منطقة الشارع، لإعادة الق الاماسي البغدادية الى هذا المكان التراثي، وإعادة الاهتمام بمقاهي شارع الرشيد التراثية.

واوضح مدير عام دائرة بلدية الرصافة في امانة بغداد المهندس كريم المحمداوي إن مشاريع التحديث تتضمن إعادة اكساء وتبليط شارع المتنبي، وازالة التجاوزات، ووضع منظومة إنارة حديثة، بما هو متوفر من أمكانيات مالية، مشيرا الى ان أمانة بغداد تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بالأماكن الثقافية وبالمرافق التراثية ومنها شارع المتنبي.

XS
SM
MD
LG