روابط للدخول

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية ومجلس محافظة بغداد للحد من ظاهرة التسول التي اتسعت في الآونة الاخيرة بشكل ملفت في شوارع بغداد.

ويقول وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي في تصريح لاذاعة العراق الحر إنه ومنذ عام تجري الوزارة دراسات مستفيضة على هذا الموضوع، مشيراً الى شمول المتسولين برواتب شبكة الحماية الاجتماعية. ويضيف الربيعي أن المجاميع المتسولة استفحلت لتشكل عصابات كبيرة وهم يستلمون رواتب شبكة الرعاية بالاضافة الى التسول الذي امتهنوه.

من جانبه يؤكد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة من أجل القضاء على هذه الظاهرة، مبيناً استنفار أجهزة وزارته بأكملها بما فيها الاستخبارات والشرطة المجتمعية.

الى ذلك يرى عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي أن مشكلة التسول في العاصمة بغداد استفحلت لتشكل ظاهرة بعد أن كانت حالة، موضحاً أن هناك متسولين ممن لا يحملون الجنسية العراقية.

يذكر أن ظاهرة التسول اتسعت في السنوات الاخيرة بشكل كبير ما دفع الأجهزة الحكومية الى التحرك بصورة سريعة لمكافحتها خصوصاً وأن هذه التجمعات بدأت تصبح بيئة جيدة لاحتضان السراق والمجرمين والإرهابيين لما تحظى به من تمويه خلال التنقل في مناطق العاصمة.

XS
SM
MD
LG