روابط للدخول

المنتخب الاولمبي أساس يُبنى عليه المنتخب الأول


المدرب حكيم شاكر

المدرب حكيم شاكر

أخبار الرياضة:
- لفت مدرب المنتخب الاولمبي حكيم شاكر الى ان المنتخب نجح في حسم مباراته امام كوريا الجنوبية في نصف نهائي بطولة آسيا تحت سن 22 عاما التي تُقام في سلطنة عمان بعد فوزه بهدف نظيف في الوقت الأصلي.
واعرب شاكر عن سعادته بإخراج واحد من اقوى الفرق الآسيوية. وقال حكيم شاكر في تصريحات صحفية ان المنتخب الاولمبي ضغط على المنتخب الكوري وكان مصمما على الحسم في الوقت الأصلي. واضاف ان المنتخب يسعى الى الفوز بلقب البطولة ويثبت قوة الفرق العربية ايضا وقال ان هذا جيل من اللاعبين العراقيين يريدون الفوز بكل مباراة والتتويج بألقاب البطولات.

ـ انتخبت الهيئة العامة لاتحاد الكراتيه قيادة جديدة في المؤتمر الذي عُقد بحضور ثمانية وستين عضوا من اعضاء الهيئة العامة البالغ عددها خمسة وسبعون عضوا. واسفرت الانتخابات عن فوز ستة مرشحين ولكن القانون ينص على ثمانية فجرت جولة ثانية لضم مرشحين يكملان العدد.

ـ اشار نادي النجف الى حل ازمته المالية من خلال الارتباط بالوقف الشيعي. وقال النادي ان أزمته تكمن في الجوانب المالية وعدم توفر جهات داعمة والاقتصار على منحة وزارة الشباب والرياضة. وقال رئيس النادي صباح الكرعاوي في تصريح صحفي "ان الأزمة ستنتهي في الأيام المقبلة بعد حصول الموافقة على ربط النادي بالوقف الشيعي لمحافظة النجف وبذلك توفير السيولة المالية لديمومة النادي".

ـ عقدت الهيئة الادارية الجديدة لاتحاد رفع الأثقال العامة مؤتمرا بحضور اعضاء الهيئة العامة من اجل بحث القضايا المتعلقة بمستقبل اللعبة فضلا عن تشكيل اللجان.
وقال رئيس الاتحاد محمد مزعل ان اعمال المؤتمر توزعت على محاور عديدة تتناول واقع رياضة رفع الأثقال وسبل تعزيز نجاحاتها في المستقبل.

ـ أعلنت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم اختيار حكم عراقي ضمن الحكام الدوليين في عام 2014. وقال امين سر لجنة الحكام في اتحاد الكرة العراقي عادل القصاب ان الاتحاد الآسيوي قرر اعتماد الحكم الدولي احمد عباس عبد الرحمن للكرة الشاطئية في عام 2014. واشار القصاب الى مشاركة حكمين عراقيين في قيادة مباريات بطولة آسيا تحت سن 22 بكرة القدم في سلطنة عمان.

ضوء على قضية
بعد مباراة ماراثونية تمكن ليوث الرافدين من هزم الشمشون الكوري بهدف مقابل لا شيء في مباراة قوية تخللتها فرص ضائعة فوتها كلا الفريقين ضمن نهائيات كأس آسيا دون 22 عاما المقامة في العاصمة العمانية مسقط.
وبهذا الفوز تأهل ليوث الرافدين الى المباراة النهائية التي ستجمعهم مع السعودية في تكرار لسيناريو نهائي كأس آسيا عام 2007 الذي انتهى بفوز عراقي كبير كان مناسبة لتأكيد وحدة العراقيين وتآخيهم في ذروة اعمال العنف الطائفي وقتذاك.

ويرى مختصون في مجال كرة القدم ضرورة الحفاظ على المعنويات العالية للاعبين وعدم التفريط بها والاعتماد عليها في المباراة النهائية امام السعودية.
ودعا الخبير الكروي عبد الامير ناجي القائمين على المنتخب من كادر تدريبي وفنيين وإداريين الى الحفاظ على هذه التشكيلة التي يجب ان تكون قاعدة مستقبل الكرة العراقية مناشدا المدرب حكيم شاكر ان يكون حذرا من تصاعد اداء المنتخب السعودي الذي استطاع ان يصل هو الآخر الى المباراة النهائية.

الصحفي المرافق لبعثة المنتخب الاولمبي عمار ساطع قال في اتصال مع مراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي ان التعامل الأبوي للمدرب حكيم شاكر مع اللاعبين والاسلوب الفني المتميز كان السبب وراء تحقيق العلامة الكاملة لجميع المباريات رغم الاعداد غير الجيد للمنتخب قبيل البطولة.

حكيم شاكر: لدي اوراق لن اكشف عنها
وقال مدرب ليوث الرافدين حكيم شاكر في حديث خص به المشهد الرياضي ان لديه اوراقا لم يكشف عنها بعد، ستكون المحك مع مباراة المنتخب السعودي الذي سبق وان فاز عليه المنتخب العراقي في الدور الأول بثلاثة اهداف لهدف واحد لافتا الى ان لكل مباراة ظروفها.

وكان الجمهور الرياضي ابدى ارتياحه للفوز الذي حققه ليوث الرافدين على المنتخب الكوري الجنوبي.
ويرى محمد حمزة ان على الكادر التدريبي ايجاد هداف لتعزيز خطوط المنتخب التي مازالت تعاني من عقم تهديفي.

الرياضة في العالم
ـ أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف انفاق نحو خمسين مليار دولار قبل اقامة دورة الألعاب الشتوية في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود منها ما يربو على ستة مليارات دولار أُنفقت مباشرة على التحضير للاولمبياد الذي تنطلق مسابقاته في شباط.
وقال ميدفيديف ان الخمسين مليار دولار أُنفقت على تنمية المنطقة عموما بموازاة الاولمبياد بضمنها ستة مليارات واربعمائة مليون دولار صُرفت مباشرة على الاولمبياد الشتوي.

ـ اعرب مدرب المنتخب السويسري اوتمار هيتسفيلد عن غضبه لأن المنتخب سيخوض احدى مبارياته في مونديال البرازيل "وسط غابة"، على حد تعبيره. واضاف مدرب المنتخب السويسري ان جدول بطولة كأس العالم يكاد ان يكون جدولا لا مسؤولا ، على حد وصفه.
واتهم هيتسفيلد شركات لم يسمها قائلا ان مصالحها التجارية وسعيها الى الربح وراء هذا الجدول المثير للجدل. في غضون ذلك اعلنت البرازيل انها ستضع عشرة آلاف من قواتها الأمنية في حالة استنفار خلال المونديال.

ـ هدد لفيف من كبار العدائين الكينيين بالهجرة الى بلدان أخرى إذا مضت الحكومة الكينية قدما بخططها لفرض ضريبة على مداخيلهم. وكانت مصلحة الضرائب الكينية اصدرت بيانا قالت فيه ان على الرياضيين ان يدفعوا ضرائب اسوة بالآخرين. ولكن العداء فلورنس كيبلاغات الفائز مرتين بماراثون برلين قال ان الرياضيين الكينيين يدفعون ضرائب في الخارج ويستثمرون الباقي في بلدهم رغم ان الحكومة لا تفعل شيئا لدعمهم.

ـ يدافع الملاكم الاميركي لامونت بيترسن مساء الخامس والعشرين من كانون الثاني عن لقب اتحاد الملاكمة الدولي بوزن المتوسط الخفيف امام متحديه الكندي ديري جان الذي لم يُهزم في الحلبة حتى الآن.

XS
SM
MD
LG