روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: خطط لإنشاء مصانع عتاد يحتاجها الجيش العراقي


تنشر صحيفة "الصباح" بتأكيد نائب وجود خطط لانشاء بعض مصانع العتاد التي يحتاجها الجيش العراقي. وتنقل الصحيفة عن عضو لجنة الامن والدفاع بمجلس النواب عباس البياتي قوله انه "انه تم الاتفاق بهذا الصدد مع روسيا ودول اخرى". واستبعد البياتي، بحسب الصحيفة، وجود اي نية لاعادة العمل بمصانع التصنيع العسكري التي كانت موجودة ابان النظام المباد.

وتشير صحيفة "المدى" الى ان وزارة الدولة لشؤون المرأة اعلنت عن تلقيها الكثير من الشكاوى المتعلقة بتعرض نساء للتحرش الجنسي. وقالت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال الزيدي إن "الوزارة تتلقى الكثير من الشكاوى من نساء تعرضن للتحرش الجنسي في الشارع وفي الدوائر الحكومية ودوائر القطاع الخاص من بينهن ناشطات وإعلاميات"، مؤكدة أن "ظاهرة التحرش الجنسي باتت تهدد أمن المرأة". ونقلت الصحيفة عن الزيدي قولها ان "الكثير من المطلقات والأرامل يتعرضن للمساومة لقاء حصولهن على وظيفة"، مؤكدة ان "الوزارة طالبت الحكومة بتخصيص جزء من الموازنة لهذه الشريحة في الدرجات الوظيفية والمجمعات السكنية".

وتكشف صحيفة "العالم" عن قيام دولة الامارات العربية المتحدة بمنع دخول النساء العراقيات دون سن الثلاثين من غير المتزوجات الى اراضيها. وتقول الصحيفة ان هذا القرار جاء بعد ضبط عشرات الحالات لنساء تم تهريبهن باوراق مزورة من قبل عصابات منظمة بهدف بيعهن لبيوت او نواد ليلية تمتهن البغاء. وتنقل الصحيفة عن شهود ومصادر رسمية قولها إن السلطات الاماراتية قامت مؤخرا باستبعاد العشرات من النساء العراقيات اللاتي ثبت تزوير اوراقهن لدخول البلاد. وتؤكد الصحيفة البغدادية ان مصدرا في وزارة الخارجية، فضل عدم الكشف عن اسمه كشف ان "الخارجية الاماراتية ابلغت السفارة العراقية باستبعاد عدد من وكلاء طيران الامارات في بغداد لقيامهم بالتلاعب وتزوير وثائق عدد من النساء اللاتي يرمن السفر اليها، اذ يتم تزوير عقود الزواج الخاصة بهن وارواقهن الثبوتية ليكنّ أكبر سنا". واضاف المصدر ان "تزوير الوثائق من اجل استحصال سمات الدخول (الفيزا) من قبل بعض شركات السياحة والسفر، أمر موجود ولا يمكن نكرانه".

XS
SM
MD
LG