روابط للدخول

وزير الاعمار يعلن بناء 5636 وحدة سكنية في البصرة


أعلن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي ان الوزارة ستقوم ببناء 5636 وحدة سكنية في البصرة بنهاية عام 2014، لتوزيعها على المواطنين بحسب اجراءات حكومة البصرة المحلية.

واشار الوزير خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الدكتور ماجد النصراوي محافظ البصرة الاربعاء اشار الى انه تم وضع حجر الاساس لـ 1200 وحدة سكنية في قضاء شط العرب، بينما سيحدد لاحقا سقف زمني لمشروع سكن الاهوار بعد تخصيص الارض لها. أما في قضاء الزبير فسيتم انشاء مشروع سكني بطرق حديثة وتكنولوجيا سريعة تم ادخالها الى الوزارة، في الوقت الذي خصصت فيه الحكومة المحلية قطعة ارض بمساحة 200 دونم لاسكان موظفي المحافظة من خلال مشروع استثماري.

واوضح الوزير انه تقرر انشاء مبنى لصندوق الاسكان في البصرة بعد تخصيص الارض له، بينما سيقوم المركز القومي للمختبرات الانشائية فحص المواد التي تستخدم في المشاريع التي تنفذ في البصرة.

اما في مجال الطرق والجسور فاكد وزير الاعمار والاسكان ان كوادر الوزارة يقومون بصيانة 160 كيلومترا من الطرق وهناك 10 مشاريع طرق جديدة في البصرة، وتمت مناقشة ربط طريق المرور السريع بجسر خالد بن الوليد الذي قامت كوادر الوزارة بصيانته في ثلاثة اتجاهات بالاستعانة بخبرات فرنسية، موضحاً أنه خلال شهر سيتم احالة مشروع اعمار الخط السريع من الناصرية مرورا بالرميلة الى سفوان بطول 220 كيلومترا بعد ان تم الاحالة المباشرة لطريق بغداد حلة ديوانية، وبذلك يكون الخط السريع قد اكتمل من بغداد الى سفوان مع سياج سلكي لحماية الطريق وسيتم اخراج السيطرات عن الطريق.

وكشف الوزير أن طريق ام قصر والممول من البنك الدولي وهو طريق حيوي سيتم الانتهاء منه خلال حزيران المقبل.

الى ذلك أكد محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي أن البصرة بحاجة الى 300 ألف وحدة سكنية للقضاء على أزمة السكن، لان البصرة تشهد زيادة في السكان تقدر بـ 100 ألف نسمة سنويا، كونها محافظة جاذبة وتتوفر فيها فرص اقتصادية كثيرة.

واضاف النصراوي ان الحكومة المحلية ماضية باتجاه توفير السكن لكل المواطنين البصريين من خلال الاستثمار او توزيع الاراضي، وتم خلال الفترة الماضية توزيع عدد كبير من قطع الاراضي.

XS
SM
MD
LG