روابط للدخول

حملة "دفيني" لمساعدة النازحين السوريين الى السليمانية


 مخيم عربت للنازحين السوريين الى السليمانية

مخيم عربت للنازحين السوريين الى السليمانية

تحولت دعوة جمع التبرعات للنازحين السوريين الى العراق التي اطلقها اواخر عام 2013 شباب من عدة محافظات على موقع فيسبوك الى حملة تطوعية فعلية مستقلة اتخذت من مخيم "عربت" بمحافظة السليمانية نقطة لانطلها وحملت شعار "دفيني".

وأكد رضا الشمري احد منظمي حملة "دفيني" في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "الحملة لقيت استجابة كبيرة من الشباب في جميع المحافظات، ويزداد حجم التبرعات يوما بعد آخر، ويتقدم عشرات الشباب للعمل ضمن فريق هذه الحملة".

في السياق ذاته وصف عضو الحملة ثامر ظاهر اقبال الشباب على المساهمة في حملة "دفيني" بانه الشعور بالم الآخرين وهو اعلى مشاعر الانسانية، حسب تعبيره.

الى ذلك شكر رئيس مجلس النازحين السوريين الى السليمانية خالد عبد الله اعضاء الحملة على هذه المبادرة الانسانية، داعيا اياهم الى "الضغط على الجهات المعنية في الحكومتين العراقية وحكومة اقليم كوردستان لتقديم خدمات افضل لمخيمات النازحين".

من جانب آخر أكد المسؤول عن مخيم عربت للنازحين السوريين حبيب عادل ان المساعدات الانسانية ماتزال تصل اليهم بشكل مستمر من قبل جمعيات ومنظمات خيرية واشخاص ولكنها ماتزال غير كافية ولاتتناسب مع الاعداد الكبيرة للاجئين واحتياجاتهم اليومية.

يشار الى ان اقليم كوردستان استقبل نحو 230 الف سوري منذ اندلاع الحرب في سوريا، تم توزيعهم على ثلاث مخيمات رئيسية هي: دوميز في محافظة دهوك، وكوركوسيك في اربيل، وعربت في السليمانية.

XS
SM
MD
LG