روابط للدخول

أربيل تزين شوارعها وساحاتها استعداداً لأعياد الميلاد


إستعدادات في أربيل لأعياد الميلاد

إستعدادات في أربيل لأعياد الميلاد

تستعد مدينة اربيل لاستقبال العام الميلادي الجديد بتزيين الشوراع والساحات العامة والمتنزهات واقامة احتفالات واسعة، فيما تستعد بلدة عينكاوا ذات الاغلبية المسيحية باربيل لاقامة مراسيم اعياد الميلاد المجيد.

ويقول نائب محافظ اربيل ورئيس لجنة احتفالات راس السنة بالمحافظة طاهر عبد الله "انهم سيشاركون المسيحيين ايضا في تنظيم قداس ليلة الميلاد واحتفالات المسيحيين في بلدة عينكاوا في الخامس والعشرين من الشهر الحالي".
ويشير عبد الله لاذاعة العراق الحر الى ان "اربيل ستشهد اقامة احتفالية كبيرة في ليلة راس السنة سيشارك فيها العديد من الفنانين الكرد والعرب والاجانب"، مضيفا ان "احتفالات رأس السنة الميلادية ستكون لها خصوصية هذا العام باعتبار ان اربيل ستحمل لقب عاصمة السياحة العربية 2014".

وفي بلدة عينكاوا تجري الاستعدادات بين المواطنين لاستقبال اعياد الميلاد المجيد من خلال تزيين شجرة الميلاد وواجهات منازلهم بالاضوية والزينة الخاصة بهذه المناسبة.
ويذكر مالك احدى محال بيع الهدايا في بلدة عينكاوا يوسف صبري شابو ان هناك "اقبالاً كبيراً لدى المواطنين لشراء الهدايا وزينة اعياد الميلاد مقارنة بالسنوات المنصرمة". واضاف شابو ان "العديد من المسلمين يشترون ايضا الهدايا لتقديمها للاخوة المسيحيين بمناسبة الميلاد المجيد".

المواطنة نادية التي كانت منشغلة بشراء الزينة تقول ان "استعدادتهم لم تكتمل بعد من شراء الزينة واعداد الحلويات الخاصة باعياد الميلاد"، مضيفة:
"نحن نريد ان نجهز الشجرة ونجهز الحلويات واستضافة الاصدقاء، وحاليا نعد الشجرة ليكون لونها ذهبي هذا العام".

XS
SM
MD
LG