روابط للدخول

لجنة الاقاليم البرلمانية: ليس ثمة مقترح بزيادة عدد المحافظات


نفت لجنة الاقاليم في مجلس النواب وصول أي مقترح للمجلس من قبل الحكومة يقضي بزيادة عدد المحافظات العراقية الى ثلاثين محافظة.

وكان وزير الدولة لشؤون المحافظات تورهان المفتي، اكد في تصريحات صحفية الاحد، ان مجلس النواب رفض المقترح الذي تقدمت به الوزارة والقاضي بزيادة عدد المحافظات الى ثلاثين، وعزا سبب الرفض الى عدم تفاهم الكتل الكبيرة بشأنه، مضيفا ان المقترح لايحمل أي ابعاد سياسية، وانما هو محاولة لتحسين واقع الخدمات.

وأكد عضو اللجنة مهدي حاجي ان مجلس النواب لم يناقش حتى الان أي مقترح يتعلق بزيادة عدد المحافظات، مشيرا الى ان لجنة الاقاليم مع هذه الزيادة لانها ستؤدي للحد من مشكلة سوء الخدمات المقدمة للمواطنين في معظم مناطق البلاد.

لكن عضوة لجنة الخدمات في المجلس سهاد فاضل، ورغم تأكيدها بوجود ضرورة لزيادة عدد المحافظات، إلاّ انها سجلت تحفظاتها على العدد المقترح، مشددة على ضرورة ان لاتكون هناك ابعاد طائفية او قومية من وراء هذا المشروع.

الى ذلك شكك استاذ الاقتصاد بالجامعة المستنصرية عبد الرحمن المشهداني في دوافع تشريع قانون يزيد من عدد محافظات العراق، ورأى انه يحمل ابعادا سياسية، مضيفا "ان مشكلة سوء الخدمات لن تحل إلاّ في حال تم القضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة.

XS
SM
MD
LG