روابط للدخول

الكويت تعلن قرب اعادة افتتاح قنصليتها في البصرة


محافظ البصرة ماجد النصراوي(يمين) وسفير الكويت غسان الزواوي(يسار)

محافظ البصرة ماجد النصراوي(يمين) وسفير الكويت غسان الزواوي(يسار)

أعلن سفير دولة الكويت الى العراق غسان يوسف الزواوي خلال زيارته الى البصرة ان بلاده ستعيد قريبا فتح قنصليتها في البصرة، بينما رحبت حكومة البصرة المحلية بالتعاون الاقتصادي بين العراق والكويت.

واعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحفي عقده بهذه المناسبة أن "زيارة الزواوي الى البصرة هي رسالة ايجابية، من شأنها ان تصلح ما افسده النظام السابق بفعل سياساته الخاطئة"، موضحا ان "افتتاح قنصلية كويتية في البصرة هي خطوة جيدة لعودة تلك العلاقات التي كانت تربط بين الشعبين، كما انها رسالة ايجابية لوجود صوت عقلائي يسعى الى تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات".

سفير دولة الكويت غسان يوسف الزواوي(الصورة) اعلن من جانبه أن زيارته للبصرة تؤكد حسن نية بلاده لتطوير العلاقات، مشيرا الى ان بلاده توصلت إلى قناعة تامة بأن القرب الجغرافي بين البصرة والكويت يفرض تطوير العلاقات بين البلدين وتناسي الماضي السلبي الذي فرضته الحروب على شعبيهما وبلديهما المتجاورين.

وأضاف الزواوي ان أولى مهامه لدى تسلمه مهام منصبه سفيرا للكويت الى العراق كانت أيصال رسالة من البصرة بفتح صفحة جديدة على ارض الواقع بافتتاح القنصلية الكويتية في هذه المدينة.

الى ذلك وصف مواطنون بصريون التقت معهم اذاعة العراق الحر زيارة السفير الكويتي لمحافظتهم بانها فرصة لتجاوز كل الخلافات ولتوكيد حسن النوايا، لكنهم اشاروا في الوقت ذاته الى وجود بعض القلق من بعض التشنجات التي تحدث بين البلدين وخاصة في ما يتعلق بمسألة ميناء مبارك، أو احتجاز صيادين عراقيين وغير ذلك.

XS
SM
MD
LG