روابط للدخول

اعلنت وزارة الزراعة البدء في استخدام تقنيات، وأجهزة متطورة، للكشف عن اللحوم المحلية والمستوردة المغشوشة او المنتهية الصلاحية للحد من تداولها في الاسواق العراقية.

وقال مدير عام دائرة البيطرة الدكتور صلاح فاضل عباس "أنه تم تهيئة التقنيات العلمية المتطورة لغرض فحص اللحوم المستوردة والمحلية باستعمال اجهزة حديثة تدخل لاول مرة للعراق"، مضيفا ان "هذا الاجراء يهدف الى منع غش اللحوم او خلطها بانواع اخرى غير صالحة للاستهلاك البشري".

وأكد فاضل لاذاعة العراق الحر "أن سلسة الفحوصات التي اجرتها دائرة البيطرة، اظهرت ان المنتجات الغذائية في الاسواق المحلية خالية تماماً من لحوم الخنازير والحمير والخيول".

الى ذلك لفت معاون مدير عام دائرة صحة بغداد محمد جبر الى "ان الهيئة الاستشارية لسلامة الغذاء التابعة لوزارة الصحة وبالتعاون مع دائرة البيطرة تقوم بفحص اللحوم ابتداً من المجازر ووصولاً الى اماكن الخزن وذلك باستخدام مختبرات عالية الدقة لفحص الاغذية".

وتقول المواطنة ام نعمة انها "غالباً ماتشك بجودة اللحم المستورد وذلك من خلال صعوبة طهيه واختلاف مذاقه عن مذاق اللحم المحلي".

أما المواطن مفيد صابر فاشار الى انه "يبتعد عن استخدام اللحوم الحمراء المستوردة لانه يجهل طريقة ذبحها ومصدرها حتى مع وجود يافطات مكتوب عليها لحم حلال".

XS
SM
MD
LG