روابط للدخول

شباب يناقشون سبل استثمار طاقاتهم


 هيئة رئاسة مؤتمر "الاستراتيجية الوطنية للشباب ودورها في بناء السياسة الوطنية".

هيئة رئاسة مؤتمر "الاستراتيجية الوطنية للشباب ودورها في بناء السياسة الوطنية".

اقامت دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية في وزارة الشباب والرياضة الاربعاء، مؤتمرها الاول تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية للشباب ودورها في بناء السياسة الوطنية".

وناقش المؤتمر نحو اربعين بحثا مختلفا تتعلق بمجالات تطوير طاقات الشباب واستثمارها في جوانب مختلفة مثل: البيئة، والتعليم، والصحة، والطاقة.

وقال مدير دائرة الدراسات والتطوير في الوزارة الدكتور عدنان السراج لاذاعة العراق الحر إن هذه البحوث تعتبر جزءً ساندا لخطط الوزارة لعام 2014 التي تعد من قبل متخصصين، وبالاعتمادا على برامج تتبناها وزارة الشباب والرياضة.

واكدت مديرة مركز البحوث والدراسات الشبابية في الوزارة آمال عزالدين أن الهدف الاساس من اقامة المؤتمر هو وضع استراتيجية لبناء الشباب بالتعاون مع الوزارات الاخرى ذات العلاقة.

واوضح وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في تصريحه لاذاعة العراق الحر: أن كل البحوث التي قدمت في المؤتمر تصب في مصلحة الشباب، لكنها اذا لم تتحول الى ارض الواقع بتضافر الجهود، لن تكون ألاّ حبرا على ورق على حد وصفه.

واضاف الوزير ان الوزارة تحاول بكل جهدها تغيير بعض القوانين الشمولية التي وضعتها الحكومات السابقة، مشيرا الى وجود بعض المشاكل في ما يخص تطبيق القوانين الجديدة، وكذلك في ما يخص المبالغ المخصصة من الموازنة لدعم مشاريع الوزارة.

على صعيد متصل قال مدير اعلام جامعة بغداد الدكتور كاظم العمران أن البحوث المقدمة الى مؤتمر اليوم من شأنها الارتقاء بشخصية الشاب العراقي لتجعل منه الشاب الاول في دول العالم اذا ماطبقت بالشكل الصحيح.

XS
SM
MD
LG