روابط للدخول

إقبال الناخبين في ديالى على مراكز تحديث السجل الانتخابي


أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ديالى أن هناك إقبالا واضحا من قبل المواطنين على مراكز تسجيل الناخبين لغرض تحديث بياناتهم.

في وقت دعا مواطنون المفوضية الى تلافي الأخطاء التي حدثت خلال الانتخابات الماضية، إذ لوحظ نقص كبير في سجل الناخبين، داعين المفوضية الى تكثيف حملتها الإعلامية لتوعية المواطنين بأهمية تحديث بياناتهم.

وقال مدير مكتب المفوضية في المستقلة في ديالى عامر لطيف، انه تم فتح 41 مركزا لتحديث سجلات الناخبين، موزعة على اقضية ونواحي وقصبات المحافظة لغرض تحديث البيانات، وان هناك اقبالا واضحا من قبل المواطنين، على هذه المراكز التي فتحت ابوابها في العاشر من الشهر الجاري وستغلق في الخامس من تالشهر المقبل، مضيفا انه تم تشكيل فرق ستجوب المناطق من بيت لبيت لغرض التأكد من وجود اسماء الناخبين في السجلات وصحة الاسماء.

وقال مواطنون التقت معهم اذاعة العراق الحر ان الكثير الناخبين لم يجدوا اسماءهم في السجلات خلال انتخابات مجالس المحافظات، على الرغم من مراجعتهم مراكز التسجيل وتحديث بياناتهم، داعين المفوضية الى إيجاد حلول ناجعة تضمن عدم الوقوع مثل هذه الاخطاء مستقبلا.

ودعا المواطن سنان الشمري المفوضية الى تكثيف حملتها الاعلامية من خلال الملصقات والاعلان عبر وسائل الاعلام المسموعة والمرئية لتعريف المواطنين بأهمية تحديث سجلاتهم لكي تكون هنالك مشاركة واسعة في الانتخابات المقبلة.

ويرى الصحفي احمد الرسام ضرورة ان يكون هناك تنسيق بين المفوضية ومخاتير المناطق ووكلاء البطاقة التموينية وشيوخ العشائر، لغرض تحديث بيانات الناخبين وحل مشكلة غياب الاسماء عن السجلات.

XS
SM
MD
LG