روابط للدخول

العراق مع عُمان والبحرين في بطولة غرب اسيا بكرة قدم


لاعبو المنتخب العراقي بكرة القدم في حصة تدريبية بعمّان

لاعبو المنتخب العراقي بكرة القدم في حصة تدريبية بعمّان

جمع مختصون في الشأن الرياضي على ان مهمة المنتخب العراقي لن تكون سهلة في بطولة غرب اسيا بكرة القدم التي ستنطلق منافساتها في 25 كانون الأول المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن أوقعت القرعة العراق في المجموعة الثانية مع كل من عمان والبحرين.

جدير بالذكر ان المجموعة الاولى في البطولة ضمت كل من قطر والسعودية وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الثالثة كلاً من الأردن والكويت ولبنان واليمن، كما شهدت القرعة انسحاب سوريا لاسباب فنية.

ووصف اللاعب الدولي السابق يونس عبد علي المجموعة التي وقع فيها العراق بالمتوازنة، مؤكدا ان اداء اسود الرافدين في هذه البطولة سيعتمد بشكل كبير على نتيجة مباراة العراق والسعودية ضمن بطولة كأس أمم اسيا التي ستجرى الخميس المقبل، مشددا على صعوبة استضافة العراق للبطولة رغم حصوله على حق التنظيم ولأسباب يراها تنظيمية.

من جهته قال عضو اتحاد الصحافة الرياضية ضياء حسين ان قوة بطولة غرب آسيا بكرة القدم أخذت تتصاعد، بعد الزام الدول المشاركة على المشاركة بمنتخباتها الاولى، داعياً الى ضرورة الاستعداد الجيد لخوض منافسات هذه البطولة من الآن.

الى ذلك وصف المتحدث باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام مجموعة العراق بانها جيدة، ويمكن من خلاها للمنتخب العراقي التأهل الى الدور الثاني من البطولة، وأكد ان الاتحاد اعد العدة لها، فضلاً عن ان مباريات المنتخب الوطني ضمن بطولة امم اسيا ستكون استعدادية ايضا لها، لافتاً الى ان العراق يخوض جولة مباحثات مع الاتحادين الاسيوي والدولي من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية لاستضافة هذه البطولة بنسختها المقبلة.

XS
SM
MD
LG