روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات تبدأ بتحديث سجل الناخبين


من انتخابات مجالس المحافظات في الكوت

من انتخابات مجالس المحافظات في الكوت

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بدء عملية تحديث سجل الناخبين، استعدادا لاجراء الانتخابات النيابية المقررة في نهاية نيسان 2014.
واوضح المتحدث باسم المفوضية صفاء الموسوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان 1000 مركز في عموم المحافظات ستفتح أبوابها امام المواطنين لمدة شهر واحد بغية تحديث المعلومات الخاصة بهم في سجل الناخبين إن كان قد طرأ عليها أي تغيير.

وفي الوقت الذي أطلقت مفوضية الانتخابات حملتها الاعلانية للترويج لعملية تحديث سجل الناخبين عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة وعبر لافتات كبيرة في الشوارع الرئيسة، يعتقد ناشطون مدنيون أن عملية التحديث هذه لن تلقى اقبالاً كبيرا من قبل المواطنين. ويتوقع الناشط علي العنبوري ألا تتجاز نسبة الذين سيقدمون على تحديث سجلاتهم الانتخابية 20% من مجموع الناخبين، حسب قوله.

وحاول مايكروفون اذاعة العراق الحر استطلاع اراء بعض المواطنين ازاء الاعلان عن بدء عملية تحديث سجل الناخبين وإن كانوا سيذهبون لتحديث سجلهم الانتخابي أم لا ؟ فكان هذا اللقاء مع المواطن جعفر محمد الذي بدا عليه الشعور بالاحباط إزاء مجمل العملية الانتخابية التي لم تحقق للناخبين طموحاتهم في دوراتها السابقة، على حد قوله.

يشار الى أن انتخابات مجالس المحافظات للدورة الحالية شهدت حصول مشاكل وأخطاء في عملية تحديث سجل الناخبين، منها غياب بعض اسماء المواطنين وتكرار البعض الاخر، فضلاً عن عدم وضوح آلية التحديث.

XS
SM
MD
LG