روابط للدخول

"هوال" الكردية: غرفة عمليات تركية لمتابعة الانتخابات في كركوك


نقلت صحيفة هوال عن مصدر في الجبهة التركمانية ان تركيا تسعى الى تشكل غرفة عمليات لمتابعة انتخابات مجلس محافظة كركوك، بعد ان يئست من محاولات منع اجرائها. وتضم الغرفة بحسب المصدر خبراء ومختصين سترسلهم الى سفارتها في بغداد، اضافة الى تركمان وسنة عراقيين.

وفي خبر آخر قالت هوال ان العرب السنة في كركوك دعوا الى إبقاء قوات البيشمركه في مناطقهم، من اجل حماية انتخابات مجلس المحافظة من التدخلات الاقليمية.

واضافت الصحيفة ان قيادات عربية سنية اعدت مشروعا للابقاء على قوات البيشمركه في مناطق جنوب كركوك، التي تخضع حاليا لسيطرة الجيش العراقي، وانه بعد انتهاء اعداد المشروع سيجري عرضه على القوى السياسية العربية الاخرى من اجل اخذ رايها فيه.

واضافت الصحيفة ان سيطرة الجماعات الارهابية التي تعمل لاجندة اقليمية في مناطق الرياض والرشاد والعباسي والحويجة هي التي اضطرت هذه الشخصيات للتفكير بهذا المشروع.

ونقلت النسخة الالكترونية لصحيفة ئاوينه عن رئيس المؤتمر الوطني العراقي الموحد احمد الجلبي ان مصاريف المالكي والوفد المرافق له في رحلته الحالية الى امريكا بلغت اكثر من مئة مليون دولار دون ان تعود على الشعب العراقي باية فائدة. وحث الجلبي الشعب العراقي على عدم السكوت اكثر على الفساد والصرف الحكومي الزائد، واتخاذ موقف من ذلك. واضاف الجلبي ان المالكي لم يصطحب معه اي مترجم في وقت لايجيد كل اعضاء الوفد المرافق اللغة الانكليزية.

وفي خبر آخر نقلت ئاوينه عن مدير بنك كوردستان فرع السليمانية ان العمال الاجانب في السليمانية يحولون الى بلدانهم يوميا مايقرب من 150 الف دولار وان اغلب هذه التحويلات تذهب الى بنغلادش والنيبال واثيوبيا.

ونقلت الصحيفة عن احد العمال البنغلادشيين انه يعمل منذ خمس سنوات في الاقليم، ويحول الجزء الاكبر من راتبه البالغ 650 دولارا الى بلده وقد تمكن من شراء قطعة ارض سكنية هناك بـ8 الاف دولار.

XS
SM
MD
LG