روابط للدخول

نائب: البرلمان يحوّل ملفات فساد كبيرة الى هيئة النزاهة


أعلن عضو في لجنة النزاهة بمجلس النواب ان اللجنة قررت تحويل ملفات الفساد في ديوان الوقف السني الى هيئة النزاهة العامة، لاتخاذ اجراءاتها بحق المتورطين بخروق في تلك الملفات.
وبين نائب رئيس اللجنة احمد الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمقر البرلمان ان اهم الملفات تتعلق بتبديد 300 مليار دينار عراقي خصصتها الحكومة لاعمار الحضرتين القادرية والحنفية، فضلا عن ملف الهبات الخارجية غير الداخلة في موازنة ديوان الوقف السني.

وفي موضوع اخر يتعلق بالتراجع الامني في محافظة نينوى وعدم اتخاذ اجراءات رادعة بحق المجاميع المسلحة في المحافظة، عقد نواب نينوى مؤتمراً صحفيا طالبوا فيه الاجهزة الامنية باتخاذ موقف حاسم لحماية ابناء المحافظة.
وتعرضت قرية الموالي في محافظة نينوى الاربعاء الى هجوم انتحاري مزدوج، اسفر عن مقتل وجرح العشرات. ولفتت النائبة انتصار الجبوري خلال المؤتمر، الى ان اجراءات القوات الامنية بعد حصول الهجمات الارهابية، تتسم بعدم الجدية حتى في حماية المسعفين.

في الجانب التشريعي يبدو ان مجلس النواب احرق يوماً آخر في نقاشات كتله النيابية الثابتة على مواقفها بشأن القوانين الخلافية. واستمر الخلاف حول قانون الانتخابات بسبب اصرار التحالف الكردستاني على موقفه المطالب بزيادة المقاعد التعويضية، او اعتبار العراق دائرة انتخابية واحدة. وقالت النائبة اشواق الجاف ان ممثلي اقليم كردستان ليس لديهم الاستعداد ان يكونوا ضحية القانون القديم مرة اخرى.
وكانت جلسة الاربعاء قد رفعت لمدة ساعة لفسح المجال امام رؤساء الكتل للاتفاق حول قانون الانتخابات.

XS
SM
MD
LG