روابط للدخول

31 الف سائح زاروا السليمانية بمناسبة الاضحى


السليمانية ـ دربنديخان ـ شلالات

السليمانية ـ دربنديخان ـ شلالات

كشفت مديرية سياحة السليمانية ان اكثر من 31 الف سائح من داخل العراق وخارجه دخلوا المحافظة خلال ايام عيد الاضحى.

واشارت المديرية الى ان جميع المستلزمات لاقامة هؤلاء السياح تم توفيرها، ولم تسجل اي مخالفات او خروقات لتعليمات المديرية، التي الزمت بها اصحاب الفنادق والمنتجعات السياحية.

واكد مدير دائرة سياحة السليمانية ياسين فقي لاذاعة العراق الحر ان "الاجراءات الامنية الاضافية التي فرضت في المنافذ والسيطرات الحدودية لم تمنع تدفق السياح على المحافظة"، مضيفا ان "هذا العدد الكبير من السياح الذين دخلوا المحافظة خلال الايام الماضية فند كل التوقعات التي كانت تشير الى ان الاجراءات الامنية الاضافية المتخذة ستحد من توجه السياح الى السليمانية".

وتابع فقي "نتوقع ان يرتفع عدد السياح خلال الايام القادمة"، مشيرا الى ان "المديرية وفرت كل متطلبات الاقامة المريحة للسياح وشكلت لجان لمراقبة الفنادق والمنتجعات السياحية بغية التأكد من عدم استغلالها للسياح".

واعرب سياح قادمون من محافظات العراق المختلفة الى السليمانية عن سعادتهم بالتسهيلات المقدم اليهم والاجواء الطيبة والاوقات الممتعة التي يقضونها في المحافظة.

ورغم تأكيد الجهات الرسمية في السليمانية على ان تفجيرات اربيل وما تبعها من اجراءات امنية اضافية لم تقف عائقا امام قدوم السياح الى محافظات الاقليم، الا ان الارقام والاحصاءات المسجلة تشير الى انخفاض عدد السياح بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي.

XS
SM
MD
LG