روابط للدخول

أيام قلائل تفصلنا عن معرض بغداد الدولي بدورته الاربعين الذي ستنطلق فعالياته في العاشر من تشرين الاول الجاري وسط تحضيرات كبيرة، ومشاركة واسعة.

واكد مدير عام المعارض في وزارة التجارة العراقية صادق حسين لاذاعة العراق الحر ان الوزارة كانت متخوفة من ان تلقي الاوضاع الامنية الراهنة في العراق بظلالها على حجم المشاركة، لكن هذا القلق قد تبدد بعدما اعلنت 17 دولة رسميا مشاركتها، فضلا على دول ستشارك بشكل غير رسمي ليصل مجموع الدول المشاركة الى نحو 30 دولة، معربا عن امله بان يكون المعرض فرصة لاستفادة وزارات الدولة من حضور الشركات الاجنبية العاملة في مجالات الطاقة والاسكان والزراعة وغيرها.

وكانت عدة جهات حكومية اعلنت دعمها لانجاح الدورة الاربعين لمعرض بغداد الدولي بينها امانة بغداد التي كشفت عن إعدادها خطة تشمل اعمال تنظيف وتاهيل وصيانة الشوارع الداخلية، وتلك المحيطة بمبنى المعرض، ومعالجة المطبات واكساء الارصفة بالحجر الملون، فضلاً على زراعة عدد من الحدائق والساحات والجزرات الوسطية داخل المعرض والشوارع المحيطة به، وتخصيص فريق عمل لمتابعة أعمال النظافة .

اما قيادة عمليات بغداد فقد اعدت خطة لتوفير الامن للجهات المشاركة في المعرض وزائريه.

واوضح المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن انه تم تشكيل غرفة عمليات خاصة بالمعرض، وان الخطة الامنية تتضمن تفعيل الجهد الاستخباري وقطعا جزئيا للشوارع واسنادا من طيران الجيش.

XS
SM
MD
LG