روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: ممثل الامم المتحدة يزور مركز الفرز الانتخابي في السليمانية


ذكرت صحيفة هاولاتي ان خوزيا ماريا مستشار الامم المتحدة لشؤون الانتخابات زار الاربعاء مركز الفرز الانتخابي في السليمانية للاطلاع على سير العملية والتعرف على المشاكل التي حدثت هناك.

ونقلت الصحيفة عن المستشار الاممي ان تقرير الامم المتحدة سيكون حول ما اثير من وجود عمليات تزوير للانتخابات وان الامم المتحدة تتعاون بهذا الصدد مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.

وفي خبر آخر للصحيفة ان الحزب الديمقراطي الكردستاني تدخل في تنافس الاحزاب التركمانية والاقليات على المقاعد المخصصة للتركمان لصالح بعض القوائم القريبة منه.

صحيفة خبات تناولت بيان مكتب الثقافة والاعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني الموجه للرأي العام الكردستاني، الذي دعا فيه الاطراف السياسية المختلفة الى سعة الصدر والمسؤولية، والالتزام بالقانون وبتعليمات المفوضية العليا للانتخابات.

وجاء في البيان ان مراقبين وممثلي دول ومنظمات أهلية واحزاب سياسية اشادوا بالعملية الانتخابية في الاقليم، "ولكن للاسف عكفت بعض وسائل الاعلام خلال اليومين الاخيرين بتوجيه الاتهامات غير الصحيحة التي تلحق الاذى بسمعة العملية الديمقراطية في اقليم كردستان، بدلا من انتظار نتائج المفوضية لتقديم الطعون والشكاوى".

ونقلت خبات عن وزير الموارد الطبيعية في حكومة اقليم كردستان ئاشتي هورامي قوله ان حكومة الاقليم مستعدة لدفع مستحقات الشركات النفطية الاجنبية العاملة في الاقليم. واضاف هورامي في حال لم تدفع الحكومة الاتحادية مستحقات هذه الشركات فان البديل هو ان تقوم حكومة الاقليم بتصدير كميات من النفط لتسدد بمواردها مستحقات الشركات النفطية الاجنبية العاملة في الاقليم، واشار هورامي الى ان الحكومة الاتحادية خصصت من مجموع 150 مليار دولار تمثل ميزانية العراق العامة لسنة 2014 مبلغ 860 مليون دولار فقط كمستحقات للشركات النفطية.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن خالد شواني رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي ان تاجيل المجلس التصويت على قانون انتخابات كركوك جاء بسبب الخلافات بين الكتل السياسية.

بينما قال احمد العسكري عضو قائمة التآخي الكركوكية ان تأجيل قراءة المشروع يعتبر هدرا آخر لحقوق مواطني كركوك الانتخابية.

XS
SM
MD
LG