روابط للدخول

"خبات" الكردية: المفوضية تعيد النظر بجميع الاستمارات الانتخابية في السليمانية


تنقل صحيفة "خبات" عن هاوري توفيق، مدير مكتب السليمانية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قوله ان المفوضية اتفقت مع القوائم السياسية المشاركة في الانتخابات اتفقت مع كل من الاتحاد الوطني الكردستاني واحزاب المعارضة على ست نقاط، منها ان يعاد النظر في جميع الاستمارات الانتخابية في المحافظة، وان من حق القوائم السياسية زيادة عدد موظفيها. واضاف توفيق انه اجتمع بممثلي هذه الاحزاب واستمع الى شكاواهم بخصوص دعاوى تزوير الاستمارة رقم 704 الخاصة بنتائج المحطات، وان المفوضية من أجل اظهار موقفها المحايد والنزيه اوقفت عمليات الفرز لحين التوصل الى حل يطمئن الجميع.

صحيفة "ئاوينه" كتبت على موقعها الالكتروني ان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني اصدر الثلاثاء توضيحاً بخصوص ما ادعته احزاب المعارضة من محاولات يقودها الاتحاد لتزوير نتائج الانتخابات. واضافت الصحيفة ان التوضيح اكد على ان الاتحاد الوطني قدم 350 شكوى الى المفوضية، بينها 260 في محافظة السليمانية، وان مدققي المفوضية العليا للانتخابات يعيدون تدقيق عشرات الصناديق ونتائجها بناء على طلبه، وان شكاوى الاتحاد الوطني تؤكد انه هو من تعرض الى عمليات تزوير وليس هو من قام بها.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان اللجنة الامنية في محافظة السليمانية اصدرت بياناً طمأنت فيه المواطنين الى انها مستمرة في العمل على منع اية مظاهر غير قانونية، وانها نشرت مفارز لقواها الامنية في الشوارع والاماكن العامة، وانها ستحاسب بشدة جميع من قاموا بمخالفة القوانين والتاثير على الامن والاستقرار واستخدام السلاح. واعربت اللجنة الامنية عن اسفها لاحداث الثلاثاء التي تسببت في إصابة عدد من المواطنين بجروح، داعية الكيانات السياسية الى التعامل بمسؤولية في اعلامها مع الوضع، وانتظار النتائج الرسمية التي ستصدر عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

صحيفة "هولير" تناولت المشاركة الواسعة للشركات العالمية والمحلية في معرض اربيل التجاري، ونقلت عن سفين دزيي المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان قوله ان الدورة التاسعة لهذا المعرض بلغ عدد الشركات المشاركة من الشرق الاوسط 550 شركة اضافة الى 22 شركة عربية وعالمية. واضاف دزيي ان حكومة الاقليم تحث دول المنطقة ودول العالم على زيادة حجم تبادلها التجاري مع الاقليم.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان موظفي اقليم كردستان سيشملون بقرض الـ (مئة راتب) المعمول به في العراق. ونقلت الصحيفة عن عضوة اللجنة المالية في مجلس النواب عن التحالف الكردستاني نجيبة نجيب قولها ان مجلس الوزراء يعمل الآن على اتخاذ قرار تسليف موظفي كردستان من قبل بنوك الرافدين والرشيد، وستمنح القروض للموظفين الذين يقدمون الضمانات المطلوبة. واشارت نجيب الى ان القرض سيمنح بفائدة 8% على أن يتم تسديده في غضون عشر سنوات، فيما يشترط البنك ألا تقل خدمة الموظف عن خمس سنوات، وان لا يزيد مبلغ القرض عن 50 مليونا.

XS
SM
MD
LG