روابط للدخول

تمسك الاتحاد ببتروفيتش يثير غضب الجمهور الرياضي


الصربي فلاديمير بتروفيتش، مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم.

الصربي فلاديمير بتروفيتش، مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم.

تشهد الاوساط الرياضية حالة من الامتعاض بسبب اصرار الاتحاد العراقي لكرة القدم على الابقاء على المدرب الصربي فلاديمير بتروفيتش على رأس الكادر التدريبي لمنتخب اسود الرافدين، بالرغم من عدم تقديمه اي نجاحات للكرة العراقية.

وطالب متابعون بضرورة استبدال بتروفيتش بمدرب آخر او الاعتماد على الكفاءات المحلية على اقل تقدير. ويقول المواطن محمد كمال ان هناك ضرورة في أن يتم تغيير المدرب الحالي باعتبار انه لم يقدم شيئاً للكرة العراقية، بل على العكس انه شكّل عاملاً في تراجعها. ويرى مواطن اخر ان أمر استبدال المدرب الصربي بات امراً ملحا.ً

ولم تتوقف هذه المطالبات باقالة المدرب الصربي عند حد الجماهير الرياضية فقط، بل تعدت ذلك الى الصحافة، إذ يرى عضو اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان اختيار الاتحاد لبتروفيتش هو الاسوأ من بين كل المدربين الاجانب الذين مروا على تدريب المنتخب الوطني العراقي، واكد على ضرورة اختيار مدرب آخر يمكنه قيادة منتخب الاسود الى بر الامان.

المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم

المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم

والقى الخبير الكروي عبدالاله عبدالحميد اللوم على الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي يقول ان عمله كان مربكاً من ناحية اختيار المدربين واللاعبين، فضلاً عن توفير الاجواء المناسبة لتدريب المنتخب الوطني، ولفت الى انه في حال الابقاء على بتروفيتش فان على الاتحاد تعيين خبراء بصفة مستشارين له كحل للازمة الحالية.

من جهته اكد نائب امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير ان المدرب الصربي بتروفيتش مستمر مع المنتخب الوطني العراقي، وانه سيقود مباراته امام السعودية ضمن تصفيات كاس اسيا، مشيراً الى ان الجميع يتحمل مسؤولية الخسارات المتلاحقة للمنتخب مع هذا المدرب، منوهاً الى ان الاتحاد سيعقد اجتماعاً موسعاً من اجل معرفه اسباب تراجع اداء منتخب اسود الرافدين في الآونة الأخيرة.

يشار الى ان المنتخب العراقي بكرة القدم كان قد خسر جميع المباريات التي لعبها تحت اشراف المدرب الصربي بتروفيتش منذ توليه مهمته التدريبية معه، الامر الذي اثار حالة من الغضب الجماهيري على خلفية الخروج المذل للمنتخب من تصفيات كأس العالم بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من التأهل للنهائيات.

XS
SM
MD
LG