روابط للدخول

دهوك: فعاليات لإحياء اليوم العالمي للشباب


شاط شبابيفي دهوك بمناسبة اليوم العالمي للشباب

شاط شبابيفي دهوك بمناسبة اليوم العالمي للشباب

بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 آب، طالبت منظمة "الند" لدمقرطة الشباب في بيان السلطات في اقليم كردستان بضرورة الاهتمام بشريحة الشباب وتحسين اوضاعهم، من خلال توفير فرص عمل لهم لاسيما لخريجي الكليات والمعاهد.
وقال مدير المنظمة شيرزاد البرواري انهم كمنظمة معنية بالشباب أحيو هذه المناسبة العالمية بتنظيم فعاليات عديدة خاصة بهذه الفئة، وأضاف:
" قمنا بعدة فعاليات مثل تنظيم معرض تشكيلي للشباب كما قمنا بتنظيم حملة حول امنيات الشباب وطموحاتهم في هذا اليوم والتي سنقوم بتحريرها بشكل مذكرة ونرفعها الى الجهات ذات العلاقة".

وبيّن نوزاد بيرموسا، وهو ناشط في مجال تنمية الشباب، ان هناك الكثير من الصعوبات والمشاكل التي تقف امام تطور الشباب وتنمية مواهبهم، مشيرا الى ان شباب اليوم لديهم مشاكل عديدة ابرزها تكمن في ضعفهم من الناحية الاقتصادية والثانية عدم توفر فرص العمل لهم.

وقالت الشابة كريمة رشو ان الشباب هم عماد المجتمع ودعت الجهات المعنية الى ضرورة الاهتمام بتوعية الشباب وتنمية قابلياتهم لكي يتمكن من تحرير المجتمع وتطويره.

ودعا الاستاذ بجامعة دهوك بيوار عبدالعزيز الدولة الى حل المشاكل التي يعاني منها الشباب، وتوفر لهم فرص العمل لهم من خلال فتح مشاريع استثمارية ومعامل يعمل فيها هؤلاء الشباب.

ودعا الكاتب الكردي لاوكي هاجي الحكومة الى ضرورة الاهتمام بالشباب وانتقد المنظمات والمؤسسات الحزبية التي قال انها اثرت على الشباب بشكل كبير، حسب تعبيره، وأضاف:
"الشباب عندنا اصيبوا بالشلل لانهم خاضعون تحت سيطرة اطراف سياسية لا يرغبون في تنمية قابلياتهم وتغير مسارهم".

يذكر ان نسبة الشباب في المجتمع العراقي تبلغ نحو 60% بحسب احصاءات الامم المتحدة.

XS
SM
MD
LG