روابط للدخول

الغانمي: ثلاثة ملايين زائر يحيون ذكرى "وفاة الامام علي"


زوار يضعون مصاحف على رؤوسهم في النجف في إحياء ذكرى "وفاة الإمام علي"

زوار يضعون مصاحف على رؤوسهم في النجف في إحياء ذكرى "وفاة الإمام علي"

قالت قيادة عمليات الفرات الاوسط (الثلاثاء) ان اكثر من ثلاثة ملايين زائر توافدوا الى النجف لاحياء ذكرى وفاة الامام علي بن ابي طالب التي استمرت ثلاثة ايام، معلنةً نجاح خطتها الامنية التي اعدتها للمناسبة.

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي خلال مؤتمر صحفي مشترك الذي عقده صباح اليوم مع قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم العامري في مبنى قيادة الشرطة، ان الخطة الامنية التي اعدت لحماية الزوار تمت بنجاح بدون حدوث اي خروق امنية، مشيراً ان اكثر من 31 الف عنصر من قوات الجيش والشرطة والاستخبارات شاركوا في الخطة لحماية اكثر من ثلاثة ملايين زائر توافدوا الى المدينة خلال اليومين الماضيين.

ولفت الغانمي الى ان الخطة الامنية التي كان من المقرر اعلان ساعة انتهائها ستستمر حتى اشعار اخر نظرا لوجود تهديدات امنية في محافظات الفرات الاوسط ومحافظات العراق بشكل عام التي شهدت في اليومين الاخيرين عدة تفجيرات اسقطت العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

وبيّن قائد العمليات ان الخطة سبقتها عملية استباقية ليس فقط في محافظة النجف وانما في المحافظات المجاورة، وخصوصا المناطق الساخنة منها، اسفرت عن اعتقال 36 شخصا وفق المادة 4 ارهاب كانوا يخططون لاستهداف الزائرين.

الى ذلك اشاد عدد من الزوار بالخطة الامنية رغم تشديد اجراءاتها، مُعبّرين عن ارتياحهم للاجواء الامنة التي وفرتها القوات الامنية لهم خلال توافدهم لاداء مناسك الزيارة، ومنهم الحاجة ام علي والمواطن محمد جاسم من محافظة ميسان.
يشار الى ان محافظة النجف تشهد سنوياً استعدادات واسعة امنية وخدمية في لإحياء هذه الذكرى التي تصادف في 21 من رمضان.


XS
SM
MD
LG