روابط للدخول

الاعلان عن تشكيل تحالفين جديدين في الموصل


مؤتمر صحفي في الموصل للإعلان عن تشكيل "الكتلة الوطنية" في مجلس محافظة نينوى

مؤتمر صحفي في الموصل للإعلان عن تشكيل "الكتلة الوطنية" في مجلس محافظة نينوى

أعلن في مدينة الموصل مساء (الاحد) عن تشكيل كتلة سياسية جديدة باسم "الكتلة الوطنية"، في اطار التحالفات السياسية لتشكيل الحكومة المحلية. وقال رئيس تجمع البناء والعدالة العراقي دلدار عبد الله زيباري، ان الكتلة الجديدة تمثل تحالفاً بين تجمعه وقائمة نينوى الموحدة، واضاف في مؤتمر صحفي:
"نعلن اليوم تحالفنا ليكون عدد مقاعدنا في مجلس المحافظة هو ستة مقاعد، وهناك مفاوضات في المراحل الاخيرة واتوقع ان يرتفع عدد المقاعد 10 في حال اكتمل التحالف مع كتلة من اجل نينوى".
واطلقت "الكتلة الوطنية" مبادرة لجميع االكتل السياسية تتضمن اختيار شخصيات مستقلة لشغل المناصب الرئيسة في الحكومة المحلية المقبلة، بينها منصب المحافظ.

وكانت قوائم انتخابية فائزة في الانتخابات المحلية بمحافظة نينوى أعلنت عن تشكيل تحالف جديد فيما بينها حمل اسم "إئتلاف النهضة". وأعلن ممثل قائمة "متحدون" في نينوى المنضوية في الائتلاف الجديد اثيل النجيفي بمؤتمر صحفي عقده الائتلاف (الاربعاء) في الموصل عن اهداف هذا التحالف الذي يضم 14 مقعداً في مجلس محافظة نينوى، مشيرا الى السعي لتشكيل حكومة محلية قوية وقادرة على توفير احتياجات المواطنين كافة.
واضاف النجيفي ان "ائتلاف النهضة" اعطى اولوية لمعالجة ملفات بعينها، في مقدمتها الملف الامني والاقتصادي سعياً وراء حل بقية الازمات والمشاكل المرتبطة بهما خدمة للمحافظة.

XS
SM
MD
LG