روابط للدخول

الكوت: ورش تدريب مهني مجانية للشبّان


أعلن في الكوت عن تنظيم ورش عمل لتعليم الشبّان مهارات فنية تؤهلهم للعمل في مجالات الكهرباء والميكانيك والالكترونيات والخياطة وغيرها من الحرف اليدوية.
ويقول مدير دائرة الشباب في المحافظة سلام حسين بان هناك خطة تتضمن افتتاح ورش عمل لتدريب الناشئة والشباب من الفئات العمرية المختلفة ولكلا الجنسين على احدى المهن في المجالات المختلفة ، مشيراً الى ان هذه الخطة تأتي لتمكين أولئك الشبان من العمل في المحال الصناعية المختلفة من اجل مساعدة عائلاتهم خلال العطلة الصيفية.

وتستقطب اسواق الفواكه والخضر والورش الصناعية ومواقع الطمر الصحي العدد الاكبر من هؤلاء الناشئة الذين انهوا على التو سنة دراسية وتدفعهم في ذلك ظروف المعيشة الى العمل لتوفير قوت اسرهم. ويقول عباس فاضل الذي يعمل في احدى المقاهي بان عمله يوفر له ولاسرته مصروفا يوميا، فيما قالت احدى المشاركات ان تلك الدورات مهمة للعاطلين عن العمل باكتسابهم احدى المهن.

من جهة اخرى افتتحت جمعية الهلال الاحمر في الكوت ورشا تدريبية استهدفت الاناث لتعليم إستخدام الكومبيوتر وتصفّح الانترنيت وتدريس اللغة الانكليزية. ويقول المسؤول في الجمعية حيدر اللامي ان الجمعية حرصت على افتتاح تلك الدورات خلال العطلة الصيفية وبواقع ست حصص دراسية في الاسبوع وبمشاركة 25 فتاة.

XS
SM
MD
LG