روابط للدخول

الرئيس محمود احمدي نجاد يزور النجف


المؤتمر الصحفي للرئيس نجاد في النجف

المؤتمر الصحفي للرئيس نجاد في النجف

وصل الرئيس الايراني المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد صباح الجمعة الى النجف، وكان في استقباله في مطار النجف الدولي كل من محافظ النجف عدنان الزرفي ورئيس مجلس المحافظة خضير الجبوري ووزير السياحة والاثار لواء سميسم ووزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر.

واعرب الرئيس محمود احمدي نجاد خلال مؤتمر صحفي في المطار وحضرته اذاعة العراق الحر اعرب عن سعادته لزيارة النجف والعتبات المقدسة فيها، متمنيا للعراق عموما واهالي النجف على وجه الخصوص "العزة والرفعة والرفاهية"، مقدما شكره للترحيب الرسمي الذي حظي به.

ووصف محافظ النجف عدنان الزرفي زيارة نجاد بالتاريخية وقال "انها تأتي في اطار تمتين العلاقة بين البلدين والشعبين العراقي والايراني".

الى ذلك لفت رئيس مجلس محافظة النجف خضير الجبوري الى ان الزيارة لن تتضمن اي مباحثات رسمية، مؤكدا "استعداد المحافظة تقديم المساعدة لاي مشاريع ايرانية على الاراضي العراقية بشرط ان تكون للاغراض السلمية".

يشار الى ان النجف تعد محطة نجاد الثانية بعد بغداد، ومن المقرر ان يتوجه منها الى زيارة العتبات المقدسة في مدينة كربلاء.

وكان الرئيس الايراني المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد وصل عصر الخميس إلى بغداد في زيارة رسمية للعراق تستمر يومين، وكان في استقباله بمطار بغداد الدولي نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي.

XS
SM
MD
LG