روابط للدخول

اربيل: احياء العيد الوطني الفرنسي


رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني والقنصل الفرنسي العام الان كيبرات

رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني والقنصل الفرنسي العام الان كيبرات

احيت القنصلية الفرنسية العامة في اقليم كردستان العراق العيد الوطني الفرنسي في مدينة اربيل بمشاركة وحضور رئيس الإقليم مسعود بارزاني والعديد من المسؤولين في حكومة الاقليم.

وفي كلمة له بالمناسبة اكد القنصل الفرنسي العام الان كيبرات على اهتمام حكومة بلاده في العمل لاعادة الامن والاستقرار الى العراق، معبراً عن اسفه لزيادة العمليات الارهابية والعنف الذي يستهدف المدن العراقية.
كما اشار كيبرات الى ان حكومته تتابع محاولات السياسيين العراقيين وبينهم رئيس اقليم كردستان لتهدئة الاوضاع في البلاد، مشيرا الى ان اعادة الثقة بين الاطراف المتنازعة لن تتم دون بناء السلطة على اساس توافقي في البلاد، وان محاولات بارزاني لمعالجة الاوضاع مبعث اهتمام الحكومة الفرنسية والرئيس فرانسو اولاند.
وفي الجانب الاقتصادي اشار القنصل الفرنسي العام في الاقليم الى رغبة شركات بلاده في تطوير اقتصاد البلاد.

الى ذلك اكد مسؤولون في حكومة اقليم كردستان العراق على اهمية دور فرنسا الدولي ومساعدته المستمرة للشعب الكردي، وبهذا الصدد يقول فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية لمجلس الوزراء بحكومة اقليم كردستان العراق لاذاعة العراق الحر:
"في حكومة اقليم كردستان نعير الاهتمام للعلاقات مع جمهورية فرنسا وسعداء للمشاركة في هذه المراسيم وننظر الى فرنسا كشريك اقتصادي وسياسي ولنا علاقات تأريخية معها ونتذكر الدور الذي لعبته في بناء الملاذ الامن للشعب الكردي".

وأكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة اقليم كردستان العراقاما سنان جلبي على اهمية الامكانيات المتطورة للتكنولوجيا والمؤسسات الاقتصادية الفرنسية، مؤكدا ان الباب مفتوح امام الذين يرغبون في العمل في الاقليم.

XS
SM
MD
LG